رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل تستعيد السياحة المصرية عافيتها قريبًا؟.. فايننشال تايمز تجيب

هل تستعيد السياحة المصرية عافيتها قريبًا؟.. فايننشال تايمز تجيب

أخبار مصر

استعدادات لافتتاح المتحف المصري الكبير في 2020

هل تستعيد السياحة المصرية عافيتها قريبًا؟.. فايننشال تايمز تجيب

محمد عمر 02 يناير 2019 10:48

يعقد مسؤولون بوزارة الآثار الآمال على أن يستعيد قطاع السياحة نشاطه، مع افتتاح المتحف المصري الكبير والذي سيحتوي على 5600 قطعة أثرية تخص الملك توت غنخ آمون، إلى جانب  نحو 50 ألف قطعة أثرية سيعرض معظمها للمرة الأولى في التاريخ، وفقا لتقرير نشرته صحيفة فايننشال تايمز.

 

ونقلت الصحيفة عن مدير المتحف طارق توفيق قوله إنه من المستهدف أن يصل عدد الزوار إلى 10 آلاف زائر بصورة أولية، على أن يزيد هذا العدد ليصل إلى 20 ألف بعد ذلك.

 

ومن المتوقع أن يتم افتتاح المتحف عام 2020، ومن المخطط أن يكون بمثابة أكبر متحف يتم تكريسه لحضارة واحدة في القارة الأفريقية.

 

وسلط الموقع الضوء على مزايا المتحف الجديد، الذي تقدر كلفته بمليار دولار والذي تمول 75% من أعماله اليابان عبر قروض لمصر، مشيرة إلى إنه من المخطط عرض أكثر من 50 ألف قطعة أثرية، نصفها تقريبا لم تعرض من قبل، كما أنها ستنقل الزوار 3500 قبل الميلاد.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المتحف الذي سيتم افتتاحه في 2020 سيؤدي إلى انتعاش السياحة والاقتصاد المصري مرة أخرى بعدما انخفضت جراء ثورة يناير.

 

وألمحت الصحيفة البريطانية، إلى دور مصر وحرصها على إنعاش السياحة مرة أخرى من خلال تقديم دعم كبير للنمو الاقتصادي، مشيرة إلى أن السياحة المصرية أصبحت بدورها القوى ثاني أكبر جهة توظيف في الاقتصاد بعد الحكومة.

 

وأفادت الصحيفة بأن المتحف الكبير المقرر افتتاحه في الجيزة عام 2020، يضم مجموعة توت عنخ آمون وتقدر قيمتها بمليار دولار، وأنه يصبح الأكبر في العالم، ويبرز دور الحضارة المصرية بشكل أوسع، كما يؤدي إلى زيادة عدد السياح القادمين من أوروبا والولايات المتحدة.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان