رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هكذا استعدّت «التعليم» لامتحانات الترم الأول

فيديو| هكذا استعدّت «التعليم» لامتحانات الترم الأول

أخبار مصر

وزير التعليم طارق شوقى

فيديو| هكذا استعدّت «التعليم» لامتحانات الترم الأول

كريم أبو زيد 31 يناير 2021 20:00

كشفت وزارة التربية والتعليم، آخر استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول، المقرَّر عقده عقب الانتهاء من إجازة منتصف العام يوم 20 فبراير المقبل.

 

وطالبت وزارة التعليم، المديريات بالانتهاء من تسجيل ومراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بتجهيز البنية التكنولوجية بالمدارس الثانوية والمباني المدرسية والمباني الملحقة وتسجيل أعداد الحجرات وحالتها من حيث الدقة والمكونات ونقل الطلاب من المدارس التي صدر لها قرار إزالة أو صيانة إلى مدارس أخرى، وإنشاء مدرسة ثانوي عام جديدة للمدارس المستضافة على مدارس إعدادي أو الفصول الملحقة بمدارس أخرى واستيفاء واعتماد الاستمارة من المدرسة والإدارة بعد طباعتها ورفعها لمدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية.

 

ووفقًا لخطاب الوزارة للمديرية، تم التنبيه على المدارس الثانوي العام بسرعة الانتهاء من تسجيل ومراجعه وتدقيق البيانات الخاصة بتجهيز البنية التكنولوجية بها، واستيفاء البيان الخاص بحجم الأعطال بكل مكون من مكونات البنية التكنولوجية بالمدارس وكذلك البيانات الخاصة بالمباني المدرسية والمباني الملحقة من خلال التطبيق الإلكتروني المعد لذلك والمتاح على بوابة خدمات وزارة التربية والتعليم.

 

كانت الحكومة اتخذت قرارًا في وقت سابق تزامنًا مع تزايد أعداد اصابات كورونا بمصر، باستكمال باقي المناهج عن بُعد وتأجيل الامتحانات لما بعد إجازة منتصف العام التي بدأت 16 يناير الجاري ومن المقرر أن تنتهي 20 فبراير المقبل.

 

وأثيرت خلال الفترة الماضية، حالة من الجدل حول إلغاء الأسئلة المقالية بالامتحانات لجميع الصفوف الدراسية، إلا أن وزارة التربية والتعليم أكدت أن الأسئلة المقالية مقررة كما هي بكافة امتحانات الصفوف الدراسية دون إلغاء، ليشمل الامتحان جميع الأسئلة المعتادة سواء مقالية أو اختيارية، باستثناء امتحانات الثانوية العامة، نظرًا لأدائها وتصحيحها إلكترونيًا بشكل متكامل على التابلت دون تدخل العنصر البشري.

 

ومن المقرر أن تعتمد منظومة التعليم الجديدة في الثانوية العامة للعام 2020/2021، على إعداد الأسئلة قبل الامتحانات بـ 5 ثواني فقط على الكمبيوتر، وإرسالها إلى الطلاب مباشرة دون تدخل العنصر البشري، لمنع أي شخص من الاطلاع على الامتحانات، في محاولة للقضاء على ظاهرة الغش وتسريب الامتحانات نهائيًا.

 

ووفقا لوزارة التعليم تعقد الامتحانات عقب انتهاء إجازة منتصف العام في 20 فبراير المقبل، وفي حالة إجراء أي تغييرات في موعد الامتحانات سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية.

 

 وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات يوم الأحد الموافق ١٤ فبراير المقبل، مشددة على  أن اي شيء سيتم تداوله قبل هذا الموعد لا يعتد به.

 

فى سياق متصل وجه وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار رؤساء الجامعات بضرورة إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير القادم، والتي تقرر أن تبدأ عقب انتهاء إجازة نصف العام مباشرة، مؤكداً أن المجلس الأعلى للجامعات في حالة انعقاد دائم لتقييم الموقف الراهن بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد بشكل يومي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان