رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تصريحات جديدة لوزير التعليم بشأن الامتحانات.. تعرف عليها

تصريحات جديدة لوزير التعليم بشأن الامتحانات.. تعرف عليها

أخبار مصر

طارق شوقى وزير التربية والتعليم

تصريحات جديدة لوزير التعليم بشأن الامتحانات.. تعرف عليها

كريم أبو زيد 25 يناير 2021 23:05

 

أكَّد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف.

 

وأوضح الوزير في تدوينه له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن أن كل تفاصيل الترم الثاني والامتحانات سيتم الإعلان عنها يوم ١٤ فبراير.

 

ودعا وزير التربية والتعليم، طلاب المدارس إلى الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الاول.

 

كانت عدد من المواقع الإخبارية قد نقلت خلال الساعات الماضية عن مصادر بوزارة التعليم تأكيدها أنّه سيتم تأجيل امتحانات الترم الأول لصفوف النقل بمختلف مراحل التعليم لشهر مايو المقبل في حالة واحدة فقط، وهى حال حدوث زيادة في أعداد الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا طبقا للبيانات الرسمية لوزارة الصحة.

 

يذكر أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجّه فى أواخر ديسمبر الماضي بأن تكون إجازة منتصف العام بداية من 16 يناير وحتى 20 فبراير من العام المقبل.

 

كما وجّهال رئيس كذلك، باستكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتبارًا من 2 يناير المقبل، وإجراء امتحان المرحلة الثانوية «أولى وثانية» من المنزل بنظام التابلت.

 

فى الوقت ذاته وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  بإستكمال تدريس المناهج الدراسية، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الإمتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته. 

 

انطلق العام الدراسي الجديد، يوم 17 أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن يستمر حتى 24 يونيو 2021، لتكون مدة الدراسة الفعلية 33 أسبوعًا.

 

وكان من المخطط إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 23 يناير، ولكن تم تأجيلها.

 

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني السبت 15 مايو وتقام امتحانات الدبلومات الفنية 29 مايو وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان