رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

5 أشخاص أكثر عرضة للإصابة الحادة والموت بـ«كورونا»

5 أشخاص أكثر عرضة للإصابة الحادة والموت بـ«كورونا»

منى حسن 23 يناير 2021 17:15

يشهد العالم الفترة الحالية تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ليتخطى عدد المصابين به 97 مليون شخص حول العالم، في الوقت الذي وضع مركز السيطرة على الأمراض، قائمة بأبرز الفئات المعرضة لخطر متزايد للإصابة الحادة بكورونا أو الوفاة به.

 

ووفقًا لموقع "eatthis"، فإن هناك 5 أشخاص أكثر عرضة للإصابة الحادة والموت بـ"كورونا"، يرصدها "مصر العربية" في الفيديو التالي: 

 

 

 

ووفقًا لموقع "تايمز أوف إنديا"، فإن هناك أبحاثا أثبتت أن حوالي 78% من المتعافين من كورونا لا يزالون يعانون من علامات مضاعفات القلب.

 

الأبحاث أكدت أيضًا أن هناك أدلة قوية تشير إلى أنه بالنسبة للمشكلة التي غالبًا ما تحدث بصمت، يمكن أن تنشأ مشاكل القلب في الأيام الأولى من الإصابة، حتى بالنسبة لأولئك الذين لا تظهر عليهم أعراض.

 

"مصر العربية" يرصد في هذا الفيديو 10 علامات صامتة تكشف تأثير كورونا على قلبك، على النحو التالي: 

 

من جانبها، نشرت مجلة Jama Cardiology، الدراسة مرفقة بدراستين أخريين، تبحثان آثار فيروس كورونا المدمرة على القلب.

 

ووجد الباحثون علاقة وثيقة بين إصابات القلب والوفيات عند مرضى كورونا Covid-19 في ووهان الصينية، كما يمكن أن يسبب الفيروس إصابات قلبية خطيرة مثل التهاب بطانة القلب أو عضلة القلب.

 

وأشارت الدراسات إلى أنه من الشائع أن الالتهابات الفيروسية تؤدي إلى تفاقم أمراض القلب الموجودة بالفعل مثل النوبة القلبية أو قصور القلب.

 

6 أعراض لحالات كورونا البسيطة

 

وينتاب المواطنين قلق وتوتر، الفترة الحالية، في حال تعرضهم لبعض الأعراض المشابهة لفيروس كورونا، خاصة بعد تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر.

 

هذا القلق دفع  وزارة الصحة للإعلان عن أعراض حالات كورونا "البسيطة"، والتي تحتاج فقط للخضوع للعزل المنزلي، والتي يرصدها "مصر العربية" في الفيديو التالي:

 

آخر تطورات «كورونا» في مصر

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، إن مصر سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 748 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، إضافة إلى 52 حالة وفاة.

 

وذكرت الوزارة، في بيانها اليومي بشأن عدد حالات كورونا، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 160463 حالة من ضمنهم 125603 حالة تم شفاؤها، و8853 حالة وفاة.

 

وقالت وزارة الصحة، إن الحالات المكتشفة الجديدة، جاءت ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأشارت الوزارة، إلى خروج  432 متعافيًا من الفيروس من المستشفيات أمس الجمعة، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 125603 حالة حتى يوم أمس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان