رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي: مفيش جرار قديم بالسكك الحديدية بنهاية ديسمبر 2021

السيسي: مفيش جرار قديم بالسكك الحديدية بنهاية ديسمبر 2021

أخبار مصر

تصريحات السيسي اليوم

السيسي: مفيش جرار قديم بالسكك الحديدية بنهاية ديسمبر 2021

نهى عثمان 23 يناير 2021 14:03

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عددًا من التصريحات المهمة التي تخص تطوير القرى والنقلة الحضارية التي ستشهدها خلال الـ3 سنوات المقبلة ومخطط الحكومة لتطوير السكك الحديدية والتعليم.

 

وياتي ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من المشروعات القومية بمحافظة بورسعيد وجاءت التصريحات كالآتي:

 

 

صرح السيسي بأن الدولة تستهدف تطوير منطومة السكة الحديد بالكامل قائلًا: "مش هتشوفوا عربية ولا جرار قديمة في السكة الحديد  بديسمبر 2021 والرقم للوصول لهذا التحدي كبير جدًا ولكن هدفنا المواطن".

 

وأضاف "السيسي" أنه تم البدء فى ميكنة وكهربة الخطوط وتطوير المحطات والمعدات مثل الجرارات والعربات وغيرها بالرغم من أزمة كورونا".

 

وأشار "السيسي" إلى خطة الحكومة لتطوير المنطومة وإنشاء قطار جديد سريع من أكتوبر إلى أسوان تصل مدة رحلته 4 ساعات.

 

 

وأكد السيسي أن الدولة تعمل على تحسين قطاع الكهرباء بعدما تم حل المشكلة وغيره من القطاعات قائلا: "احنا مش بنبيع الوهم للناس، الوهم دا منعرفهوش".

 

 وفيما يخص تطوير القرى، لفت السيسي إلى أن هناك خطة لتطوير 1500 قرية ومركز ضمن مبادرة حياة كريمة خلال الـ3 سنوات المقبلة، قائلًا: "سيحدث نقلة نوعية يشعر بها المواطن بتلك القرى وسيتم التطوير بكافة القطاعات من كهرباء وصرف وتعليم ومستشفيات وغيرها من الخدمات العامة".

 

وأكد "السيسي" أن مشروع تطوير القرى يحتاج إلى حشد كافة الطاقة وليس فقط المجتمع المدنى أو الحكومة ولكن نحتاج إلى المواطنين أيضًا.

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد.

 

 

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الاخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

 

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أنه من المقرر أن يفتتح السيد الرئيس أيضاً بالفيديو كونفرانس عدد آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان