رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

انفجار خط الغاز بالعريش.. وجاسكو توقف الضخ للسيطرة على الحريق

انفجار خط الغاز بالعريش.. وجاسكو توقف الضخ للسيطرة على الحريق

أخبار مصر

انفجار خط الغاز الرئيسي بالعريش

للمرة الثالثة على التوالي

انفجار خط الغاز بالعريش.. وجاسكو توقف الضخ للسيطرة على الحريق

إسلام محمود 18 يناير 2021 12:01

تعرض خط الغاز الرئيسى المغذى لمدينة العريش إلى انفجار فجر اليوم الاثنين ، في منطقة سبيكة غرب مدينة العريش، حيث أكّد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن الإنفجار لا يؤثر على إمدادات الغاز إلى المحطة البخارية بالمساعيد ولا على مساكن المواطنين بمدينة العريش.

 

شركة جاسكو أغلقت المحابس للسيطرة على الحريق

وأكد "شوشة" أن انفجار خط الغاز الرئيسي بالعريش لن يؤثر على المنطقة الصناعية بوسط سيناء، موضحًا أنه تم التنسيق مع الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" فور وقوع الانفجار، حيث قامت بإغلاق محابس التحكم لسرعة السيطرة على الحريق، مؤكدًا عدم وقوع خسائر بشرية.

شهود عيان: مجهولون فجروا خط الغاز

وقال شهود عيان من سكان منطقة سبيكة، إن انفجارًا ضرب خط أنابيب الغاز الموازي لطريق العريش القنطرة الدولي بشمال سيناء فجر اليوم الاثنين.

 

وأضاف شهود العيان أنَّ ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الكثيف تصاعدت من خط الأنابيب، وأمكن رؤيتها من محيط مدينة العريش.

 

ولفت محافظ شمال سيناء إلى أنَّ الأجهزة المعنية تقوم بالتحقيق لمعرفة سبب الانفجار، كما تقوم الأجهزة الأمنية بعمليات تمشيط واسعة لموقع الانفجار.

 

وكان خط الغاز المزوَّد لمساكن أحياء المساعيد ووسط البلد، إلى جانب تغذية مصانع الإسمنت ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء، قد تعرّض للانفجار في 24 ديسمبر وفي 29 نوفمبر الماضي بذات المنطقة .

 

ويأتي الانفجار الثالث لخط الغاز، بعد هدوء تام استمر قرابة 5 سنوات على آخر تفجير لخط الغاز في شمال سيناء وصولا إلى العريش.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان