رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شعائر صلاة الجمعة اليوم بمسجد الجامع بأسوان (بث مباشر)

شعائر صلاة الجمعة اليوم بمسجد الجامع بأسوان (بث مباشر)

أخبار مصر

شعائر صلاة الجمعة اليوم

شعائر صلاة الجمعة اليوم بمسجد الجامع بأسوان (بث مباشر)

نهى عثمان 15 يناير 2021 12:39

ينقل موقع مصر العربية بث مباشر لشعائر صلاة الجمعة اليوم بمسجد الجامع بمحافظة أسوان، وسط إجراءات وقائية ضد فيروس كورونا وتطبيق نظام التباعد الاجتماعي بين المصلين والكمامة إجباري.

 

ومن المقرر أن تكون خطبة صلاة الجمعة اليوم حول " "فريضة الزكاة وأثرها في تحقيق التوازن المجتمعي،  ويلقي الخطبة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، وتبدأ شعائر صلاة الجمعة بتلاوة القرآن الكريم بصوت القارئ قطب الطويل.

 

ويمكنك مشاهدة شعائر صلاة الجمعة اليوم من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

من جابنها، أعلنت وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد وقتها عن عشر دقائق للخطبتين “الأولى والثانية” مراعاة للظروف الراهنة، مؤكدة ثقتها في سعة الأفق العلمي والفكري للأئمة، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

 

وناشدت وزارة الأوقاف، المصلين الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية، حتى لا تضطر لغلق أى مسجد لا يلتزم رواده بالضوابط والإجراءات الاحترازية والتى من بينها إجراءات التباعد وارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصى، وعدم فتح دورات المياه تحت أى ظرف، وكذلك الالتزام بعدم فتح الأضرحة.

 

وفى يوم 28 أغسطس، فتحت المساجد أبوابها لاستقبال المصلين لأداء الفرائض الخمس والجمعة، مع الاستمرار فى غلق دورات المياه والأضرحة ودور المناسبات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان