رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

زيادة سنوات دراسة الطب البيطري لـ 6 سنوات.. حقيقة أم شائعة؟

زيادة سنوات دراسة الطب البيطري لـ 6 سنوات.. حقيقة أم شائعة؟

أخبار مصر

زيادة سنوات الدراسة بكليات الطب البيطري لـ 6 سنوات

زيادة سنوات دراسة الطب البيطري لـ 6 سنوات.. حقيقة أم شائعة؟

نهى عثمان 10 يناير 2021 13:31

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" أنباء حول زيادة سنوات الدراسة بكليات الطب البيطري إلى 6 سنوات، لتحسم وزارة التعليم العالي الأمر، مؤكدًا أن تلك الأنباء غير صحيحة ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

 

وأوضحت الوزارة، أن مدة الدراسة بكليات الطب البيطري بكافة الجامعات على مستوى الجمهورية هي 5 سنوات فقط، مؤكدة أن المقترح الذي وافق عليه المجلس الأعلى للجامعات هو إضافة سنة للتدريب العملي، وليس للدراسة الأكاديمية، وأن هذا المقترح يحتاج إلى استكمال إجراءات التعديل التشريعي حتى يمكن تطبيقه.

 

وفي إطار حرص الدولة على صحة وسلامة الطلاب في ظل تفشي فيروس كورونا، فقد تم استكمال الدراسة عن بعد، من خلال منصات التعليم الإلكتروني بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة بدءاً من يوم السبت الموافق 2 يناير، ولمدة أسبوعين، على أن تبدأ إجازة منتصف العام اعتباراً من السبت 16 يناير 2021، وحتى السبت 20 فبراير 2021.

 

كما تم تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا بكافة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، إلى ما بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، إلى جانب وقف وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.

 

وكان مجلس الوزراء قد وافق مطلع يناير الجاري على مقترح وزارتي التعليم والتعليم العالي، باستكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، وتأجيل الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام.

 

وتضمن القرار انتظام  التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان