رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تعيين أعضاء جدد بمجلس إدارة صندوق تحيا مصر.. حقيقة أم شائعة

فيديو| تعيين أعضاء جدد بمجلس إدارة صندوق تحيا مصر.. حقيقة أم شائعة

أخبار مصر

مجلس إدارة صندوق تحيا مصر

فيديو| تعيين أعضاء جدد بمجلس إدارة صندوق تحيا مصر.. حقيقة أم شائعة

نهى عثمان 08 يناير 2021 12:40

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، أنباء بشأن تعيين أعضاء جدد بمجلس إدارة صندوق تحيا مصر، ليحسم الصندوق الأمر، نافيًا تلك الأنباء تمامًا.

 

وأوضح صندوق تحيا مصر، أنه لم يتم تعيين أعضاء جدد بمجلس إدارة الصندوق، مؤكدًا أن المنشور الذي تم تداوله خلال الساعات الماضية مزيف وغير تابع للصندوق.

 

وأكد صندوق تحيا مصر، أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشيراً إلى أن الصندوق مستمر بتشكيل إدارته الحالية كما هي ولم يتم تعيين أي أعضاء جدد، مُشدداً على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي ذلك المنشور المزيف.

 

حقق صندوق تحيا مصر نجاحات خلال الـ5 سنوات الماضية، في دعم القرى الأكثر فقرًا، ودعم القطاع الاقتصادي والصحي لا سيما المساهمة في التغلب على آثار الكوارث الطبيعية كالسيول، وأخيرا دعم القطاع الصحي، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا.

 

الصندوق تأسيس بقرار جمهوري رقم 139 لسنة 2014 والذي تم تعديله بالقرار رقم 84 لسنة 2015 ليمضي الصندوق قدما في ممارسة نشاطه عبر 6 محاور عمل هي الرعاية الصحية، الدعم الاجتماعي، التنمية العمرانية، التمكين الاقتصادي، دعم التعليم والتدريب، ومواجهة الكوارث والأزمات.

 

وفي 18 يناير 2018، كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ما تم جمعه خلال الفترة السابقة في صندوق تحيا مصر يبلغ 7 مليارات جنيه

 

وأشار "السيسي"، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن" إلى أن صندوق "تحيا مصر" كان هدفه جمع أكثر من 100 مليار جنيه لتحسين الكثير من الخدمات التي تقدم للمجتمع.

 

وقال تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي للصندوق، إن الصندوق قدم حزمة متكاملة من المشروعات تحت شعار "نتشارك" كفلت الوصول إلى الفئات الأولى بالرعاية بكل ما يعينيهم على احتياجاتهم المعيشية، ويحسّن من حياتهم فضلا عن استخدام وسائل جديدة لتقديم أدوات مرنة لتمويل مشروعات الشباب والمرأة المعيلة بما يدخل البهجة والسعادة على كل أفراد الأسر المستهدفة.

 

تتنوع محاور عمل صندوق تحيا مصر لتشمل مختلف مناحي الحياة إلا إن جميعها يجتمع في محور مواجهة الكوارث والأزمات، لما له من أهمية في مساندة الدولة في مثل هذه الظروف العصيبة.



وأشار تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي للصندوق إلى إن الصندوق يشارك بقوة في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد من خلال مبادرة نتشارك هنعدي الأزمة لمعاونة الدولة في مواجهة الجائحة، وذلك من خلال محوري عمل للمبادرة هما دعم القطاع الطبي بالأجهزة والمستلزمات الخاصة بمستشفيات العزل والحميات والصدر وكذلك توفير المطهرات والمنظفات للمواطنين، بالإضافة إلى محور رعاية الأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة.



ويضيف نجحت المبادرة منذ بداية الأزمة في توفير 200 جهاز تنفس صناعي، و1000 مضخة حقن سوائل للعناية الحرجة، وكذلك 311 ألف كمامة، و15 ألف كمامة N95، ومنظفات، 20 الف عبوة تعقيم، و1000 كاشف للفيروس، و25 بوابة تعقيم تم توفيرها للجهات الحكومية التي تشهد إقبالا من المواطنين



كما تم من خلال محور رعاية الأسر الأولى بالرعاية ودعم العمالة غير المنتظمة إطلاق 3 قوافل هي الأكبر حتى الآن تم من خلالها توصيل نحو 6 آلاف و100 طن من المواد الغذائية و170 طنا من اللحوم و140 طنا من الدواجن و160 طنا من الخضروات و300 الف قطعة حلوى ل 570 الف أسرة حتى الآن وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والبنوك ومنظمات المجتمع المدني.



وعلى مستوى أزمة سيول 2020 تم رصد 100 مليون جنيه لمواجهة تداعيات السيول الأخيرة التي تعرضت لها البلاد بداية العام الجاري، وإغاثة المتضررين وكذا إعمار القرى المتضررة، وكذلك توزيع 20 ألف بطانيه ولحاف لحماية الأسر من برد الشتاء في مثل هذه الظروف.

ويشير المدير التنفيذي للصندوق إلى أن مشروع تطوير الصرف الزراعي واغاثة المنكوبين من سيول عام 2016 بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، يعتبر تجسيدا للدور المحوري الذي لعبه الصندوق وقتها لمساندة الدولة، حيث تم المساهمة بنحو مليار جنيه لتمويل هذه المشروعات بالشكل الذي مثل ضمانة عدم تكرار تلك الأزمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان