رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مجانًا للجميع.. قواعد صرف علاج كورونا من التأمين الصحي للمعزولين منزليًّا

مجانًا للجميع.. قواعد صرف علاج كورونا من التأمين الصحي للمعزولين منزليًّا

أخبار مصر

مصاب يتلقى برتوكول كورونا منزليا

مجانًا للجميع.. قواعد صرف علاج كورونا من التأمين الصحي للمعزولين منزليًّا

مصطفى محمد 07 يناير 2021 14:56

تشهد مصر خلال الأيام الأخيرة، تزايد في أعداد المصابين بفيروس كورونا في موجه ثانية لانتشار الفيروس المعدي، في ظل لجوء غالبية الحالات للعزل المنزلي.

 

وكشفت هيئة العامة التأمين الصحي، قواعد صرف العلاج للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي تخضع للعزل المنزلي وتلقى العلاج في المنزل.

 

وأوضحت هيئة التأمين الصحي أنّه يتم صرف علاج كورونا لمنتفعي التأمين الصحي وغير المنتفعين مجانًا ويتم تحديث العلاج فى حالة تحديث البروتوكولات من قبل وزارة الصحة.

 

ومن المقرَّر أن تُصرف الأدوية المخصصة لتلك الحالات، من مستشفيات هيئة التأمين الصحى على مستوى محافظات الجمهورية.

 

 

كما مقرر أن يتم تجهيز شنط العلاج بقسم الطوارئ من خلال صيدليات مستشفيات التأمين الصحي، ويتم تسجيل الحالات فى سجل العزل المنزلي ويشمل اسم المريض والحالة المرضية والرقم التأميني والرقم القومي.

 

وتضمنت الضوابط أن يتم كتابة العلاج لمرضى العزل المنزلي على تذكرة الاستقبال طبقا للجرعات الموصوفة وطبقا للبرتوكولات العلمية المحدثة.

 

على أن يتم كتابة العلاج للمريض من قسم الطوارئ، ثم يتم صرف شنط العلاج فى اليوم التالي من صيدلية المستشفى.

 

وشملت الضوابط تسليم المريض شنطة العلاج وورقة مرفق بها التعليمات وإرشادات العزل المنزلى كما يتم التواصل مع مرضي العزل ومتابعتهم تليفونيا من خلال فرق متابعة الحالات داخل المستشفيات.

 

 

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، إن مصر سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 1007 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، إضافة إلى 57 حالة وفاة.

 

وذكرت الوزارة، في بيانها اليومي بشأن عدد حالات كورونا، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 145590 حالة من ضمنهم 115975 حالة تم شفاؤها، و7975 حالة وفاة.

 

 

وقالت وزارة الصحة، إن الحالات المكتشفة الجديدة، جاءت ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأشارت الوزارة، إلى خروج 561 متعافيًا من الفيروس من المستشفيات أمس الأربعاء، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 115975 حالة حتى يوم أمس.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان