رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

جمعة والهنيدي والأهواني.. قائمة المرشحين للتعيين في مجلس النواب

جمعة والهنيدي والأهواني.. قائمة المرشحين للتعيين في مجلس النواب

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

جمعة والهنيدي والأهواني.. قائمة المرشحين للتعيين في مجلس النواب

منى حسن 06 يناير 2021 16:47

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، عن عدد من الشخصيات العامة التي من المتوقع أن تكون بين أسماء المعينين بمجلس النواب، والتي سيشملها القرار الجمهوري للرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ووفقًا لـجريدة "أخبار اليوم"، فإن الأسماء تضم كلًا من المستشار إبراهيم هنيدي، وزير العدالة الانتقالية السابق والدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي الأسبق والدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق. 

 

فيما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بضم القائمة فخري الفقي، مستشار صندوق النقد الدولى الأسبق، الصحفي عماد خليل، والإعلامية دينا عبد الكريم، والدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام الأسبق، وكابتن محمد عمر، المدير الفنى السابق لفريق الاتحاد السكندري.

 

فيما كشفت تقارير صحفية عن الاستقرار على تعيين حازم إمام نجم الزمالك السابق وحسام غالي قائد ونجم الأهلي السابق ضمن قائمة الأعضاء المنتظر تعيينهم بمجلس النواب في دورته الجديدة التي تبدأ بعد أيام وتستمر لخمس سنوات مقبلة.

 

يذكر أنه وفقا لقانون مجلس النواب، فإنه يحق لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من عدد المنتخبين بالمجلس؛ أي 28 عضوًا، نصفهم على الأقل من النساء، لتمثيل الخبراء وأصحاب الإنجازات العلمية والعملية في المجالات المختلفة والفئات التي يرى تمثيلها في المجلس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان