رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بمفهوم خاص للحماية من كورونا.. مصر تجذب السياح الألمان

بمفهوم خاص للحماية من كورونا.. مصر تجذب السياح الألمان

أخبار مصر

منتجع على البحر الأحمر

بمفهوم خاص للحماية من كورونا.. مصر تجذب السياح الألمان

احمد عبد الحميد 05 يناير 2021 19:31

قالت شبكة RND الألمانية إنّ مصر تريد جذب السياح الألمان في الصيف القادم للعودة إلى مناطق العطلات على البحر الأحمر بمفهوم خاص للحماية من كورونا، ويشمل ذلك، الحد من عدد الركاب و إجراء اختبارات كورونا عند الدخول والخروج.

 

 ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن السفير المصري في برلين خالد جلال عبد الحميد قوله: "نريد خلق ممرات آمنة يتحقق من خلالها الحماية الكاملة للسياح"

 

وسيضم مفهوم الحماية الخاصة مجموعة كاملة من التدابير الاحترازية مثل الحد من عدد الركاب في الطائرات و الاختبارات الإلزامية عند الدخول والخروج.

 

وأوضحت الشبكة الألمانية أنّ السلطات المصرية تريد البدء بمفهوم الحماية الخاص في مواقع العطلات في الغردقة وشرم الشيخ المفضلة لدى السياح الألمان.

 

ومن جانبه، صرّح سفير مصر في برلين، خالد جلال عبد الحميد، قائلا:  "نأمل أن نبدأ في القيام بذلك في الصيف، ولكن ربما في أبريل أو مايو".

 

 مصر وتركيا من أكثر أماكن العطلات شعبية بالنسبة للألمان خارج أوروبا

 

ولفت التقرير إلى أنّه بعد تركيا، تعد مصر ثاني أكثر مناطق العطلات شعبية للألمان خارج أوروبا. 

 

وفرضت وزارة الخارجية الألمانية تحذيرًا من السفر لأكبر دولة في شمال إفريقيا من حيث عدد السكان منذ مارس من العام الماضي بسبب وباء كورونا.

 

وبالنسبة لمناطق العطلات على ساحل البحر المتوسط ​​التركي، رفعت الحكومة الفيدرالية مؤقتًا تحذير السفر في بداية شهر أغسطس بسبب توفير الحماية من السلطات التركية، لكنها أطلقت تحذيرًا مرة أخرى في بداية نوفمبر، مبررة ذلك بعدم التزام السلطات التركية تجاه منظمة الصحة العالمية بإصابات كورونا غير المبلغ عنها.


رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان