رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

حقيقة دخول «فسائل نخيل» غير مطابقة للمواصفات إلى مصر

حقيقة دخول «فسائل نخيل» غير مطابقة للمواصفات إلى مصر

أخبار مصر

فسائل نخيل

حقيقة دخول «فسائل نخيل» غير مطابقة للمواصفات إلى مصر

منى حسن 05 يناير 2021 13:35

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن السماح بفسائل نخيل مستوردة" target="_blank">دخول شحنة فسائل نخيل مستوردة غير مطابقة للمواصفات إلى البلاد.

 

ونفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للسماح بفسائل نخيل مستوردة" target="_blank">دخول شحنة فسائل نخيل مستوردة غير مطابقة للمواصفات إلى البلاد.

 

وشددت وزارة الزراعة، على أن كافة الشحنات الزراعية المستوردة من الخارج بما فيها النخيل سليمة تماماً، ومطابقة لكافة المواصفات القياسية، وتخضع جميعها للفحص من قبل الحجر الزراعي المصري والمعاهد البحثية طبقاً للقواعد الدولية المنظمة لأعمال الحجر، من خلال سحب عينات من الشحنة وتحليلها بالمعامل المختصة، للتأكد من مدى سلامتها، مع رفض أي شحنة مخالفة للتشريعات الحجرية المصرية.

وأوضحت الوزارة أن هناك إجراءات يتم اتخاذها قبل استيراد أي شحنة قادمة من الخارج، وبعد وصولها يتم التأكد من مدى مطابقة الشحنة للمواصفات القياسية، وإذا تبين أن الشحنة غير مطابقة للمواصفات يتم رفضها، مع إخطار الدولة برفض الشحنة المخالفة من خلال تحرير إخطار رفض رسمي يتم إعداده طبقاً للمعايير الدولية، وإرساله إلى الدولة التي جرى رفض الشحنة الواردة منها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان