رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

استدعاء مصور فيديو وفاة مرضى كورونا بمستشفى الحسينية

استدعاء مصور فيديو وفاة مرضى كورونا بمستشفى الحسينية

أخبار مصر

وفاة مرضى كورونا بمستشفى الحسينية

استدعاء مصور فيديو وفاة مرضى كورونا بمستشفى الحسينية

أحلام حسنين 04 يناير 2021 13:20

استدعت مديرية أمن الشرقية، صباح اليوم الإثنين، أحمد ممدوح مصور مقطع الفيديو الخاص بوفاة عدد من مرضى فيروس كورونا بغرفة الرعاية المركزة بمستشفى الحسينية، والذي أثار حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ونقلت مواقع إخبارية عن مصادر أمنية، أن استدعاء الشاب أحمد ممدوح، مصور فيديو مستشفى الحسينية، لسماع أقواله بشأن تصوير الفيديو وبثه على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهر عددا من مرضى كورونا أثناء احتضارهم، ولسؤاله عن سبب تواجده بالمستشفى في ذلك الوقت، والهدف من بث الفيديو على موقع "فيس بوك". 

 

وكان محافظ الشرقية قد أصدر قرارا بتحويل فرد الأمن للتحقيق لعدم منع التصوير داخل المستشفى، فيما قررت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد منع التصوير داخل وحدات العناية المركزة. 

 

 

وكانت صفحات التواصل الإجتماعي، قد نشرت مقطع فيديو مصور، من داخل مستشفى الحسينية المركزى، يُظهر ما قال مصور الفيديو إنه وفاة عدد من مرضى كورونا إثر توقف ضخ الأكسجين في المستشفى.

 

وعلى الفور كلف محافظ الشرقية، بتشكيل لجنة فنيه فور ظهور الفيديو وتوجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأكسجين، وبالفحص تبين أن عدد المتوفين 4 حالات فى عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة، والأكسجين متوفر بالمستشفى ويوجد 17 طفلا بالحضانة وحالتان بالعناية العامة و36 حاله إصابة بكورونا بقسم العزل ولم يحدث أى وفيات بين هذه الحالات.

 

وتداول رواد مواقع التواصل، أنباء حول التحفظ على عدد من أطباء مستشفى الحسينية بالشرقية، للتحقيق معهم في واقعة فيديو وفيات مرضى الرعاية المركزية بسبب توقف ضخ الأكسجين للرعاية، وعلى الفور تواصل الدكتور أسامة عبدالحي، أمين عام النقابة، مع نقيب الشرقية، الدكتور أيمن سالم، الذي نفى صحة هذا الخبر جملة وتفصيلا، وأنه لم يتم التحفظ على أي طبيب من المستشفى.

 

وأكد نقيب الشرقية أن هناك تحقيقات عن مدى صحة واقعة الفيديو، ونقص الأكسجين، والنقابة تتابع عن كثب التحقيقات حتى الوصول لحقيقة ما حدث.​

 

وكشفت وزارة الصحة المصرية، عن النتائج الأولية للتحقيقات التى أجرتها حول وقائع وفاة عددٍ من المصابين بفيروس كورونا المستجد داخل مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية ومستشفى زفتى العام بسبب نقص الأكسجين.

 

وأظهرت تقارير اللجنة المركزية التي وجهت وزيرة الصحة بتشكيلها فور حدوث واقعة وفاة 4 مرضى بكورونا بمستشفى الحسينية المركزي للوقوف على الأوضاع بالمستشفى، أنَّ عدد الأسرة المشغولة بمستشفى الحسينية ومتصلة بشبكة الأكسجين تضم (11 حالة بالحضانات، وحالتين برعاية قسم الباطنة، و3 حالات بعناية القلب)، بالإضافة إلى 7 حالات بالعناية المركزة لمرضى فيروس كورونا و33 حالة بقسم العزل للمصابين بالفيروس وجميعهم يتم توفير الأكسجين لهم من نفس شبكة الأكسجين بترددات عالية ولم يتأثر أحد منهم، مما يؤكّد عدم وجود علاقة بين حالات الوفاة وما يُثار عن حدوث نقص في الأكسجين بالمستشفى.

 

 

وأكد التقرير تواجد شبكة غازات احتياطية بالمستشفى متصل بها 24 أسطوانة أكسجين طبي، وتواجد 45 أسطوانة أكسجين كمخزون استراتيجي بالمستشفى، موضحة أنَّ جميع أقسام المستشفى تعمل بكامل طاقتها وجميع المرضى يتلقون الرعاية الطبية اللازمة لهم.

 

وأشارت الوزارة إلى أنَّ الـ٤ حالات وفاة التي وقعت أمس بوحدة الرعاية المركزة بمستشفى الحسينية توفوا في فترات زمنية مختلفة، وأغلبهم من كبار السن ويعانون من أمراض مزمنة ولديهم مضاعفات مرضية نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا مما أدى إلى تدهور حالتهم الصحية ووفاتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان