رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نقل عمرو موسى إلى المستشفى بعد تأكيد إصابته بكورونا

نقل عمرو موسى إلى المستشفى بعد تأكيد إصابته بكورونا

أخبار مصر

عمرو موسى

نقل عمرو موسى إلى المستشفى بعد تأكيد إصابته بكورونا

أحمد الشاعر 03 يناير 2021 12:33

أكد الإعلامي أحمد كامل، المستشار الإعلامي للأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن الأخير انتقل للمستشفى أمس السبت بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا.


 

وأكد كامل، في تصريحات صحفية، أن الأطباء نصحوا موسى بالدخول إلى المستشفى "حتى يكون تحت إشراف طبي متكامل". وأضاف أن حالته الصحية "مستقرة الآن".

 

وكان المكتب الإعلامي لموسى أعلن في وقت سابق ثبوت تشخيص إصابته بالمرض وخضوعه للعزل المنزلي والعلاج تحت إشراف ومتابعة عدد من الأطباء.

 

وتوجه موسى، حسب بيان لمكتبه الإعلامي، بالشكر لكل أصدقائه ولكل من بادر بالاتصال، والرسائل والتعليق وإبداء الاهتمام، طالباً منهم الدعاء له أن يتجاوز هذه الأزمة الصحية بسلام.
 

وشغل موسى (84 عاما) منصب وزير الخارجية في مصر بين عامي 1991 و2001 قبل أن يتقلد منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية. وخاض سباق الترشح للرئاسة في أول انتخابات أجريت بعد اسقاط نظام الرئيس حسني مبارك عام 2011.

 

وفي ديسمبر 2020، أصدر موسى الجزء الثاني من مذكراته بعنوان (سنوات الجامعة العربية) عن دار الشروق.

 

وتشهد مصر حاليا الموجة الثانية للفيروس، وسجلت في الأيام الأخيرة ارتفاعا في وتيرة الإصابات والوفيات اليومية.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، إن مصر سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 1407 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، إضافة إلى 56 حالة وفاة.

 

وذكرت الوزارة، في بيانها اليومي بشأن عدد حالات كورونا، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 140878 حالة من ضمنهم 113480 حالة تم شفاؤها، و7741 حالة وفاة.

 

وأشارت الوزارة، إلى خروج 654 متعافين من الفيروس من المستشفيات أمس السبت، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 113480 حالة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان