رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الصحة تعلن بيان «كورونا» اليومي.. آخر تطورات الفيروس في مصر (فيديو)

الصحة تعلن بيان «كورونا» اليومي.. آخر تطورات الفيروس في مصر (فيديو)

أخبار مصر

الحياة العامة في شوارع مصر

الصحة تعلن بيان «كورونا» اليومي.. آخر تطورات الفيروس في مصر (فيديو)

مصطفى محمد 03 يناير 2021 02:41

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، إن مصر سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 1407 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، إضافة إلى 56 حالة وفاة.

 

وذكرت الوزارة، في بيانها اليومي بشأن عدد حالات كورونا، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 140878 حالة من ضمنهم 113480 حالة تم شفاؤها، و7741 حالة وفاة.

 

وقالت وزارة الصحة، إن الحالات المكتشفة الجديدة، جاءت ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأشارت الوزارة، إلى خروج 654 متعافين من الفيروس من المستشفيات أمس السبت، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 113480 حالة حتى يوم أمس.


فيما ذكرت أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وتشهد مصر حاليا الموجة الثانية للفيروس، وسجلت في الأيام الأخيرة ارتفاعا في وتيرة الإصابات والوفيات اليومية.

 


وكشف الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفى عزل جامعة القاهرة، عن  التطورات الجديدة في الموجة الثانية لفيروس كورونا، مشيرًا  إلى أنه يأتي على رأسها سرعة تدهور الحالات المصابة وسرعة انتشار الوباء بين الأفراد بصورة كبيرة للغاية عن ما كان عليه الوضع في الموجة الأولى.

 

وتابع الحديدي خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج مصر تستطيع المُذاع عبر فضائية dmc، مساء أمس الجمعة، قائلًا: بسبب سرعة تدهور الحالات، فمن يخضع للعلاج داخل المستشفيات هي الحالات المتوسطة والخطيرة أما البسيطة فتخضع للعلاج المنزلي تحت بروتوكول معين. 

 

وأضاف: تسبب سرعة انتشار كوفيد 19 الآن بصورة سريعة جعلتنا نسمع عن اصابات بين أفراد العائلة الواحدة  الأب والأم والأبناء والجدود بل والأطفال ايضًا. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان