رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| قرار تأجيل الامتحانات بين «التصفيق الحاد» و«الاستنكار»

فيديو| قرار تأجيل الامتحانات بين «التصفيق الحاد» و«الاستنكار»

أخبار مصر

بريشة: تركي

«محدش عجبه حاجة»..

فيديو| قرار تأجيل الامتحانات بين «التصفيق الحاد» و«الاستنكار»

آيات قطامش 01 يناير 2021 21:40

مع تزايد أعداد الاصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا في مصر، تعالت المُطالبات بتعليق الدراسة خوفًا من جانب أولياء الأمور على صحة أبنائهم، وبالأمس الخميس اعلنت الحكومة عن تأجيل الامتحانات لما بعد إجازة منتصف العام واستكمال الفصل الدراسي الأول بالاعتماد الكامل على التعليم عن بعد، وهو القرار الذي استقبله البعض بالتصفيق الحاد والاشادة مثمنين بالاستجابة والبعض الآخر بالإستنكار التام..

 

بريشة: تركي

 

 

فعبر الفضاء الإلكتروني ادلى كل شخص بدلوه حيث علق نور يوسف على القرار قائلًا: "

احسن قرار في أصعب وقت بتمر بيه البلد، الوضع فعلاً صعب والألم شديد ربنا يهون علينا ويشفي جميع مرضانا يارب العالمين"، واتفق معه آخر قائلًا: "أن تأتي متأخرًا خير من ألا تأتي". 

 

 

 

في حين رآت أشجان محمد أن هذا القرار لن يمنع الاصابات من التزايد  مشيرة إلى أن الأطفال سينزلون للعب في الشارع وستتزايد الزيارات بين الأهل. 

 

وتابعت قائلة: "ازاي هناخد أجازة ونذاكر فيها برضه، ولا نسيب المذاكرة والعيال تنسى وتضيع مجهود 4 شهور". 

 

واتفقت معها سيدة أخرى حيث لفتت إلى أن قرار التأجيل غير صائب لأن الطلاب سيضطروا للمذاكرة في الإجازة وسيتوجهون للدروس الخصوصية، مشيرًة أنه كان من الأفضل الانتهاء من الامتحانات حتى يرتاح بالهم أو جعلها أون لاين. 

 

 

  

 

 

أما أمل سيد فأيدت القرار بشدة قائلة: "من لا يشكر الناس لا يشكر الله، جزيل الشكر لحضراتكم على القرار الحكيم فى الوقت المناسب، هاجمنا كتير سامحونا، بس من خوفنا على ولادنا، بس حقكم علينا دلوقتى نقول شكرًا". 

 

"اثلجتم صدورنا بقرار تأجيل الامتحانات نثمن هذا القرار وحفظ الله مصر"؛ بتلك العبارة علق محمد فاروق.

 

 

 

 

أما ماجدة حسن ففضلت اتخاذ قرار بالإلغاء لا التأجيل قائلة: "ليه تتأجل ياريت تلغوها حفاظًا على الأطفال اللي معندهاش مناعة من سوء التغذية، وبنطالب بإلغاء الامتحانات للأطفال في المراحل الابتدائي والإعدادي وجزاكم الله خيرًا". 

 

 

 

 

 

ما بين مؤيد ومعارض للقرار علق نور محمد قائلًا: "صراحة شعب ملهوش كتالوج فعلاً ولا كده عاجب ولا كده عاجب سبحان الله الله يعينهم علينا والله". 

 

 

وغردت أمنية عبر حسابها على توتير قائلة: "بعيد عن الهزار المفروض يكون حظر مش تآجيل الامتحانات بس، احنا حياتنا في خطر، الطلاب اللي زعلانة عشان اتأجلت  نفكر شوية في اهلينا الناس الكبيرة، اخواتنا الصغيرين،  اصلا أنا مش هفرح لما ارجع لأمي واخواتي في البيت بكورونا لو حصلتلهم حاجة لا قدر الله هكون أنا السبب يا ريت نفكر في غيرنا

 

 

 

يذكر أنه مع تزايد اصابات كورونا ودخول مصر الموجة الثانية دشن عدد من أولياء الأمور  هاشتاجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي رفعوا من خلالها مطالبهم ووجهوا عبرها استغاثات للرئاسة لتعليق الدراسة في ظل تزايد الأعداد. 

 

وبالأمس قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه أنه وافق على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من غدًا السبت ، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ عن طريق التعلم عن بعد، وإرجاء الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام.

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى بعد إجازة نصف العام، جاء تقديرا للموقف الصحي الذي تشهده البلاد حاليا من قفزة إصابات فيروس كورونا المستجد.

 


 

الجدير بالذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، بلغ 138062 حالة من ضمنهم 112105 حالة تم شفاؤها، و 7631 حالة وفاة.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان