رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

آخر استعدادات مونديال اليد.. والحكومة: الأولوية لتأمين الجماهير

آخر استعدادات مونديال اليد.. والحكومة: الأولوية لتأمين الجماهير

آيات قطامش 30 ديسمبر 2020 21:25

تزامنًا مع تزايد أعداد الحالات المصابة بكوفيد19؛ عقد الدكتورأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتماعًا موسعًا، اليوم الأربعاء، مع المنظومة الطبية لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 ؛ لبحث آخر الاستعدادات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية التى سيتم تطبيقها خلال استضافة مصر لفعاليات ومنافسات البطولة.

 

وأكد صبحى، خلال اللقاء، أنَّ الأولوية ستكون لعملية تأمين دخول وخروج الجماهير، بالإضافة إلى اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمساعدة الجماهير التى ستؤازر المنتخب المصرى خلال مشواره بالبطولة، مضيفًا أن اللجنة تتناقش فى جميع التفاصيل الخاصة بالبطولة من أجل الانتهاء فى الوقت المحدد من جميع التفاصيل الخاصة بالبطولة المقرر إقامتها فى يناير المقبل.

 

 

وتم الإتفاق خلال الاجتماع علي تخصيص خط ساخن خاص بالاجراءات الطبية لكافة الوفود والمنتخبات والمشاركين بالبطولة ، علي أن يعمل من يوم 3 يناير 2021 .

 

كما تم استعراض الإجراءات والضوابط الاحترازية الخاصة باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وجميع المشاركين فى البطولة وعرض خطة التواجد الجماهيري، وكافة المستشفيات المشاركة في التأمين الطبي للبطولة .

 

وتضمنت المناقشات كذلك إجراءات الكشف الحراري، وارتداء الكمامات، وتجنب الازدحام، والتباعد الاجتماعي، واستخدام مطهرات اليدين، علاوة على إجراءات التعامل مع حالات إيجابية قد تظهر خلال المونديال .

 

 

وشدد الوزير على  ضرورة الاهتمام بالجانب الصحي للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والوفود المرافقة، واتخاذ كافة الاحتياطات في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا.

 

وقال : "سننقل التجربة المصرية في تنظيم فعاليات مونديال العالم لليد في ظل ظروف جائحة كورونا للعالم، لتأكيد وتصدير الريادة المصرية في إقامة الفعاليات والأحداث الكبري، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة".

 

من جانبه قال الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد إن "العالم كله ينتظر ماذا سيحدث خلال فعاليات وتنظيم البطولة لاتخاذ ذلك كنموذج علي أحداث وبطولات أخري، ونقدر ونثمن المجهودات الكبيرة التي تبذل في الجانب الصحي خلال الفترة الحالية، ونريد أن تصبح مصر نموذج يحتذى به من خلال هذه البطولة " .

 

 

هل تتصدر الألعاب الالكترونية المشهد بفضل كوفيد 19؟

 

على الصعيد الآخر؛ ناقش أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، برئاسة شريف عبدالباقي؛  سبل تطبيق الألعاب الإلكترونية خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، وتوفير حلول بديلة لممارسة الأنشطة الرياضية من المنازل ، وفي إطار جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

 

وفي هذا الإطار؛  وجه وزير الشباب والرياضة بإطلاق عدد من المسابقات الرياضية إلكترونيًا بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المعنية بهذا الشأن..

 

وأوضح أن حزمة الأنشطة التي ستطلقها الوزارة بالتعاون مع الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، والأندية الصحية ستشمل عددًا من الأنشطة والألعاب الرياضية، لرفع معدلات اللياقة الصحية والبدنية وأيضًا الذهنية لدى جميع فئات المجتمع المصري.

 

من جانبه؛ أكد شريف عبد الباقي رئيس مجلس إدارة الاتحاد ، أن توسيع قاعدة الممارسة والوصول إلى عدد كبير من لاعبي الألعاب الإلكترونية من مختلف الفئات ؛ من أولويات الإتحاد في الفترة المقبلة .

 

كما عرض رئيس الاتحاد للألعاب الإلكترونية مجموعة من التصورات حول إقامة دوري مراكز الشباب ودوري منتخب المحافظات بشكل إلكتروني .

 

 

 

يذكر أن إجمالي إصابات فيروس كورونا المستجد في مصر حتى  أمس الثلاثاء، هو 135233 حالة من ضمنهم 111040 حالة تم شفاؤها، و 7520 حالة وفاة.

 

 

أما على مستوى العالم؛ فبلع اجمالي الأعداد وفقًا لآخر احصائية رسمية 82,695,050 حالة بينهم 1,804,321 فارقوا الحياة و58,611,419 تعافوا.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان