رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مصر تدين انفجار عدن.. وتؤكد: يجب استعادة مؤسسات الدولة باليمن

مصر تدين انفجار عدن.. وتؤكد: يجب استعادة مؤسسات الدولة باليمن

آيات قطامش 30 ديسمبر 2020 19:10

أدانت مصر  اليوم الأربعاء،  استهداف مطار عدن بالجمهورية اليمنية أثناء هبوط طائرة رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية الجديدة، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من اليمنيين.

 

وأشارت وزارة الخارجية إلى أنَّ مصر تؤكد مجددًا على موقفها الثابت من دعم ومساندة اليمن في نضاله لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق ومواجهة كافة صور الإرهاب وداعميه.

 

 وشددت الخارجية على أن مِثل هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تُثني الحكومة اليمنية الجديدة عن المُضي قُدمًا في مهامها لاستعادة مؤسسات الدولة، ومواجهة ما يقف أمامها من تحديات جِسام، سعيًا نحو التوصل لتسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية، وذلك استنادًا لاتفاق الرياض والمرجعيات المُتفق عليها.

 

وأعربت مصر عن تضامنها مع اليمن حكومة وشعبًا، في هذا المُصاب الأليم، وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا والتمنيات بسرعة الشفاء للمُصابين.

 

وتعرض مطار عدن باليمن لانفجارين، اليوم الأربعاء، تزامنًا مع وصول طائرة تحمل على متنها أعضاء الحكومة الجديدة، وهو ما أسفر معه عن سقوط قتلى وجرحى. 

 

 

فيديو | آثار الانفجار الذي وقع في #مطار_عدن pic.twitter.com/zhMifeol8Y

— جنوبية عدنيه (@p26_6) December 30, 2020

 

 

 

وفي سياق آخر، أعربت مصر عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال الذي ضرب جمهورية كرواتيا الصديقة، مما أسفر عن وقوع ضحايا فضلاً عن إصابة العديد، وذلك بجانب وقوع أضرار مادية جسيمة، معربًة عن تضامنها مع حكومة وشعب كرواتيا. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان