رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

غدًا.. انتهاء فترة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الإعدادية

غدًا.. انتهاء فترة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الإعدادية

أخبار مصر

طلاب إعدادية

غدًا.. انتهاء فترة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الإعدادية

محمد متولي 30 ديسمبر 2020 07:19

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الخميس الموافق 31/12/2020  أخر موعد يمكن خلاله طلاب الشهادة الإعدادية بجميع مدارس الجمهورية الرسمية والخاصة، تسجيل استمارة التقدم للإمتحان الكترونيًا.

 

وأوضحت الوزار أنه : يمكن لمن يهمه الأمر الوصول إلى رابط تسجيل استمارة التقدم لـ امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال الرابط اضغط هنــــــــــــــــــــا

 

 

أشارت الوزارة إلى  أنه لن يتم السماح طباعة "كشف 12 د" إلا بعد انتهاء جميع طلاب المدرسة من التسجيل على الاستمارة.

 

يقوم الطالب بكتابة الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد ، و يتم بإضافة محافظة الطالب المستعلم عن الكود ، و يتم إدخال تاريخ ميلاد الطالب ، ويختار الطالب النوع "ذكر أو أنثى" ، ثم يتم الضغط على تسجيل الدخول.

 

وفي وقت سابق وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدارس بضرورة التنبيه على طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل استمارة التقدم للامتحان إلكترونيا على موقع الوزارة، استعدادا لامتحان الفصل الدراسى الأول المقرر فى يناير المقبل مع سداد الطلاب قيمة ورسوم الامتحان المقدرة بـ 150 جنيها.

وأكدت الوزارة، أنه فى إطار الإجراءات الخاصة بالتجهيز لامتحانات الشهادة الاعدادية للعام الدراسى 2020/2021، وإيماء إلى إجراءات تطوير منظومة التعليم التى تشمل ميكنة إجراءات التقدم للامتحانات العامة وطباعة الشهادات العامة المؤمنة للطلاب عن طريق المجمع الصناعى للأوراق الثبوتية، فقد تم إتاحة التطبيق الإلكترونى الخاص بقيام الطلاب بتسجيل الاستمارة.

 

وأشارت إلى أن التسجيل الإلكترونى بداية من هذا العام سوف يكون باستخدام البريد الإلكترونى الرسمى للطالب، والذى يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرسى الإلكترونى الموحد عبر الرابط التالى Office365.emis.gov.eg.

 

وشددت الوزارة، على المدارس الإعدادية بالتأكيد على طلاب الصف الثالث الإعدادى المقيدين بالمدارس، سرعة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الإعدادية بعد مراجعة بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية والتأكد من صحتها.

 

وأوضحت أنه فى حال وجود أى خطأ فى البيانات يتم الرجوع فورا للمدرسة لإجراء عملية التصحيح على قاعدة البيانات وويتم الالتزام بكافة التعليمات المعلنة على استمارة التسجيل الإلكترونى، وذلك خلال الفترة من الأربعاء 16 ديسمبر 2020 حتى السبت 26 ديسمبر الجارى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان