رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد مقتل مدرس مصري بالسعودية.. الخارجية تعلق

بعد مقتل مدرس مصري بالسعودية.. الخارجية تعلق

آيات قطامش 30 ديسمبر 2020 00:11

 أكدت وزارة الخارجية، مساء اليوم الثلاثاء، أنها تتابع سير التحقيقات في واقعة مقتل المدرس المصري هاني عبد التواب بالسعودية، مشيرة إلى أنها  تعمل على ضمان حصول أسرة الفقيد على حقوقها.

 

وصرح السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، أن القنصلية العامة المصرية في الرياض مستمرة في التواصل والتنسيق مع السلطات السعودية المعنية لسرعة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لنقل جثمان المواطن المصري إلي أرض الوطن في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلي متابعة سير التحقيقات المتعلقة بحادث مقتله.. 

 

 

 

 فبحسب الرواية المتداولة؛ فارق "عبد التواب"  مدرس لغة إنجليزية للمرحلة الإعدادية بالمملكة العربية السعودية،  إثر إصابته بطلق ناري من أحد طلابه الأسبوع الماضي، نقل على خلفيته للعناية المركزة ثم فارق الحياة.

في السياق ذاته؛ تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع واقعة مقتل المدرس المصري في السعودية، حيث دشنوا هاشتاج "حق هاني لازم يرجع"، مطالبين من خلاله على ضرورة أن ينال الجناة جزائهم. 

 

 

من جانبها أعربت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن  تعازيها لأسرة المدرس المصري "هاني عبد التواب" الذي قتل بالمملكة العربية السعودية.

 

وأكدت  أنه سيتم متابعة التحقيقات في الحادث بالتنسيق مع السفارة المصرية بالرياض، وكذلك  مع وزارة الطيران المدني المصري لسرعة عودة جثمان الفقيد إلى أرض الوطن بناء على طلب أسرته، وذلك بالتوافق مع مواعيد رحلات الطيران المحددة من المملكة العربية السعودية إلى مصر في الوقت الحالي ، وعقب انتهاء التحقيقات الخاصة بالقضية الجنائية.

 

كما أكدت "مكرم" على الثقة في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة.. 

 

 


 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان