رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

المالية تهدد أعضاء مركز كبار الممولين بالاستبعاد.. في هذه الحالة

المالية تهدد أعضاء مركز كبار الممولين بالاستبعاد.. في هذه الحالة

أخبار مصر

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

من أول يوليو 2021

المالية تهدد أعضاء مركز كبار الممولين بالاستبعاد.. في هذه الحالة

نهى عثمان 27 ديسمبر 2020 13:47

تواصل وزارة المالية جهود التحول الرقمي بجميع مؤسساتها لتسهل على المواطنين وأصحاب الشركات الحصول على خدماتهم بشكل أسرع وأفضل، حيث أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على الشركات المسجلة بمركز كبار الممولين و الملزمة بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام إلى المنظومة.

 

وأوضح "معيط"  أنه فى حالة عدم إلتزام أي شركة بذلك سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدها وإحالتها للنيابة كما سيتم استبعاد ملفاتها من مركز كبار الممولين.

 

من جانبه شدد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية على ضرورة الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية حيث أنه من أول يوليو القادم، مؤكدا أن هناك العديد من الإجراءات والمزايا المرتبطة بمنظومة الفاتورة الالكترونية لن يستطيع أى ممول القيام بتلك الإجراءات أو الاستفادة بهذه المزايا إلا إذا كان قد انضم بالفعل لمنظومة الفاتورة الإلكترونية .

 

ولفت "عبد القادر"، إلى أن أعضاء مركز كبار الممولين المدرج أسمائهم بالقرارات المصدرة والذين لم يلتزموا بالانضمام للمنظومة سوف يتم استبعاد ملفاتهم من مركز كبار الممولين في أول يوليو 2021 ، كما تم إضافة شرط الانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية إلى شروط قبول ملفات الممولين إلى مركز كبار الممولين .

 

كما أوضح "عبد القادر" أنه اعتبارًا من أول يوليو 2021 ستجد الشركات نفسها لا تستطيع التعامل مع الوزارات والهيئات الإقتصادية وشركات القطاع العام وقطاع الاعمال العام، وكافة دواوين ومصالح الدولة إلا إذا كانت قد انضمت لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

 

ويأتي ذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء الذي ألزم جميع وحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية ، وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة ، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والشركات القابضة والشركات التابعة لها، والشركات التي تساهم الدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة في رأسمالها بنسبة تتجاوز ٥٠٪ التي تبيع سلعًا أو خدمات بالانضمام الى منظومة الفاتورة الإلكترونية التي تم إنشاؤها بمصلحة الضرائب المصرية.

 كما الزمها بعدم التعاقد مع أي من الموردين أو المقاولين أو مقدمي الخدمات إلا بعد تسجيلهم في منظومة الفاتورة الإلكترونية، في موعد أقصاه أول يوليو المقبل.

 

ولفت "عبد القادر" إلى أن المصدرين لن يستطيعوا الاستفادة من دعم الصادرات الذى تقدمه الدولة لهم اعتبارًا من أول يوليو 2021 إلا بعد الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

 

 كما انهم لن يستطيعوا إجراء التسوية اللازمة في حالة قيامهم للتقدم بإجراء تسوية بين قيمة الدعم المستحق لهم وبين قيمة الضرائب المستحقة لمصلحة الضرائب الناتجة عن نشاطهم سواء كان ضريبة على الدخل او ضريبة على القيمة المضافة ، وكذلك لن يستطيعوا استرداد الضريبة على مدخلات صادراتهم إلا بعد الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

 

وطالب "عبد القادر"، الشركات بسرعة اتخاذ إجراءات الانضمام للمنظومة وذلك لتفادي الزحام، وحتى لا يكون عامل الوقت عائقا يُؤخر من عملية الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية أو يجعلهم غير قادرين على الاستفادة من المزايا أو تعوق أداء أعمالهم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان