رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

6 قرارات تهم الطلاب.. بينها تعميم دراسة الألماني في طب وهندسة

6 قرارات تهم الطلاب.. بينها تعميم دراسة الألماني في طب وهندسة

أخبار مصر

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

6 قرارات تهم الطلاب.. بينها تعميم دراسة الألماني في طب وهندسة

آيات قطامش 26 ديسمبر 2020 18:47

أصدر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، مساء اليوم السبت، حزمة من القرارات بينها  تعميم  دراسة اللغة الألمانية لطلاب كليات الطب والهندسة بالجامعات المصرية.

 

وخلال الاجتماع؛  أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة وأهمية انتظام الدراسة والاستعداد لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول وفق منظومة التعليم الهجين التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، مع استمرار تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية بجميع الجامعات.

 

في هذا الصدد؛ يجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي نفت صباح اليوم السبت، ما تردد بشأن تأجيل الامتحانات اسبوعين وتعليق الدراسة. 

 

 

وقرر المجلس عدم مطالبة الطلاب الحاصلين على شهادات اجنبية معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية، بتقديم تسلسل دراسي يثبت قضاء الطالب لأثنى عشر عاما في التعليم، والاكتفاء بتقديم شهادة صادرة من وزارة التربية والتعليم تفيد بان الشهادة الحاصل عليها الطالب معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية.

 

كما قرر المجلس اعتماد قائمة الجامعات الأجنبية المتميزة في تخصصات الصيدلة والطب البشري وطب الأسنان والهندسة والدراسات التقنية ونظم وتكنولوجيا المعلومات والآداب، التي سوف يتم النظر في معادلة الشهادات التي تمنحها تلك الجامعات بنظيرتها التي تمنحها الجامعات المصرية على أن يتم تطبيق هذا القرار على الطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج اعتبارا من العام الجامعي القادم 21-22.

 

وخلال الاجتماع؛ تم الموافقة على استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة ليصبح جامعة مستقلة تحت مسمى جامعة الغردقة مع اتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن

 

 

وأكد عبد الغفار على أهمية متابعة  رؤساء الجامعات بشكل مباشر لجاهزية مستشفيات العزل الجامعية مع الشديد على أهمية توافر أماكن لعزل الأطفال وتوافر المخزونات الاستراتيجية من الأدوية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وكذلك الواقيات الشخصية لجميع الفرق لطبية والعاملين في المستشفيات الجامعية.

 

وشدد على أهمية  الجاهزية الكاملة لجميع المستشفيات الجامعية للتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة للتعامل مع الانتشار الوبائي لفيروس الكورونا المستجد.

 

 

وتحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حول بنك المعرفة ودوره في التعليم الالكتروني، كما استمع المجلس للعرض  المقدم من شركة MKCL بشأن برنامج إدارة الاختبارات الالكترونية، ووافق  على توصيات اللجنة المشكلة لتطوير المناهج بالجامعات المصرية المتعلقة بالزيادة السكانية ورفع درجة الوعي والانتماء بين طلاب الجامعات المصرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان