رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد اجبار ابنهما على شرب السجائر والمخدرات.. ما مصير الوالدين؟

بعد اجبار ابنهما على شرب السجائر والمخدرات.. ما مصير الوالدين؟

آيات قطامش 19 ديسمبر 2020 20:21

تطورات جديدة واقعة تعذيب وإجبار أب وأم نجلهما على شرب السجائر وتعاطي المخدرات، حيث أمرت النيابة العامة مساء اليوم السبت، بحبس الوالدين أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وعرضهما والطفل المجني عليه على "مصلحة الطب الشرعي" لبيان مدى تعاطيهم أية مواد مخدرة..

 

 وأمرت بتسليم الصغير لجدته بعد أخذ التعهد اللازم عليها بحسن رعايته، ولكن ما هي العقوبة التي تنتظر والدي الطفل؟

 

 

 

تعذيب الصغير للتدخين وتعاطي المخدرات

 

بدأت القصة بتداول مقطع مصورعبر مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع،  لطفل  به آثار تعذيب بجسده وحصلت وحدة الرصد بالنيابة العامة على وسيلة للاتصال بناشرة المقطع، وبعرض الأمر على "المستشار النائب العام" أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

 

استدعت النيابة من قامت بنشر المقطع المصور وبسؤالها أفادت بإقامتها بذات العقار محل سكن الطفل المجني عليه مع والديه وآخر، وأنها نشرت المقطع في محاولة من جانبها  لمساعدته..

 

 فاستدعت "النيابة العامة" الطفل وناظرت به إصابات عديدة؛  وقال الصغير أن والديه أحدثاها به لتعديهما عليه، فضلًا عن أنهما حرماه من الطعام ومن الرعاية الطبية والتعليم، وأجبراه على التدخين وتعاطي المواد المخدرة. 

 

وقالت النيابة أنها  حصلت على مقطع مصور يُظهر الطفل ووالداه يجبرانه على التدخين وتعاطي المواد المخدرة.

 

ما مصير الوالدين؟

 

واتضح خلال التحقيقات للنيابة العامة بوجود سابقة تعدي على الطفل في قضية أخرى استخرجت منها بيانات والديه وأمدت الشرطة بها للأمر بضبطهما لاستجوابهما فيما نُسب إليهما من جرائم، ومنها دفعهما الطفل المجني عليه إلى تعاطي مواد مخدرة -المعاقب عليها بالإعدام أو الأشغال الشاقة المؤبدة والغرامة-، وكذا تعديهما عليه بالضرب، وإحرازهما أسلحة بيضاء، وتعريضهما حياة الطفل للخطر، إذ ادعى والده تعديه عليه بالضرب لتأديبه، بينما أنكرت والدته ما نُسب إليها من اتهامات.

 

 

تسليم الطفل للجدة

 

على الصعيد الآخر؛ أخطرت "النيابة العامة" "خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة" بالواقعة، وكلفته بفحص حالة الطفل المجني عليه، فأوصى بتسليمه لجدته -التي أبدت استعدادها لحسن رعايته- مع أخذ التعهدات اللازمة عليها، فضلًا عن حاجته إلى جلسات دعم نفسي وتأهيل علاجي سلوكي.

 

وأمرت "النيابة العامة" بحبس الوالدين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وعرضهما والطفل المجني عليه على "مصلحة الطب الشرعي" لبيان مدى تعاطيهم أية مواد مخدرة، وأمرت بتسليم الطفل لجدته بعد أخذ التعهد اللازم عليها بحسن رعايته.

 

 

كانت رواد مواقع التواصل الاجتماعي اطلقوا استغاثة تشاركها الكثيرون لانقاذ طفل الهرم البالغ من العمر 6 أعوام بعد تعرضه للتعذيب لاجباره على التدخين وتعاطي المخدرات. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان