رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وهذا هو موعد الشتاء رسميًا

الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وهذا هو موعد الشتاء رسميًا

أخبار مصر

الطقس خلال الساعات المقبلة

الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وهذا هو موعد الشتاء رسميًا

نهى عثمان 19 ديسمبر 2020 14:21

تشهد البلاد موجة من الطقس غير المستقر ليسود طقس مائل للبرودة وامطار غزيرة وشبورة مائية اعتبارًا من غدًا الأحد 20 ديسمبر 2020 وحتى الجمعة المقبلة.

 

لتكشف هيئة الارصاد الجوية، أن فرص الأمطار تنعدم من غدًا وحتى الثلاثاء، وتتكون الشبورة المائية  على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وأكدت هيئة الارصاد الجوية، أن الامطار تعود اعتبارًا من الأربعاء المقبلة أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية، كما تسقط فرص أمطار خفيفة (30 % تقريبا) على مناطق من الوجه البحري.

 

وأما عن طقس الخميس الفرص المهيأة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية، فيما تكون خفيفة  30 % تقريبًا على مناطق من الوجه البحري.

 

موعد انطلاق موسم الشتاء 2020

وأكدت هيئة الارصاد الجوية، أن موعد انطلاق موسم الشتاء رسميًا بداية من 21 ديسمبر، مؤكدة أن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض ويسود طقس شديد البرودة وموجات من الطقس السيئ.  

 

فلكيًا ، تشهد الكرة الأرضية يوم الإثنين المقبل 21 ديسمبر 2020 حدوث الانقلاب الشتوى عند الساعة (10:02 صباحاً جرينتش) وهو يمثل اليوم الأول من فصل الشتاء بالنصف الشمالي وبداية فصل الصيف في النصف الجنوبي

 

و تستخدم تواريخ الاعتدالين والانقلابين لتحديد بداية ونهاية الفصول، حيث يبدأ الربيع في الاعتدال الربيعي ويبدأ الصيف في الانقلاب الصيفي، ويبدأ الخريف في الاعتدال الخريفي ؛ ويبدأ الشتاء في الانقلاب الشتوي.

 

ومن المتوقع أن يسود اليوم السبت طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري، وشمال الصعيد، بينما يكون معتدلًا على السواحل الشمالية ودافئ على جنوب سيناء، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد. 

 

 

أما خلال ساعات الليل؛ فيسود طقس بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، بينما يكون شديد البرودة عل شمال وجنوب الصعيد. 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان