رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

كيف تفاعلت نشوى مصطفى مع «سيدة الكرم»؟

بعد براءة المتهمين بتعريتها..

كيف تفاعلت نشوى مصطفى مع «سيدة الكرم»؟

آيات قطامش 18 ديسمبر 2020 20:00

عقب صدور حكم محكمة جنايات المنيا ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ "سيدة الكرم"؛ انتفض الكثيرون من بينهم الفنانة نشوى مصطفى التي عبرت عن تضامنها الكبير مع تلك السيدة التي تعرضت للتعري قبل نحو 4 سنوات،  وطالبت "نشوى" أن يتمكن أي  شخص بمعاونتها في الوصول لها من أجل دعمها.

 

"نشوى" تطلب رقم "سيدة الكرم"

 

وقالت نشوى في أول منشور لها صباح اليوم الجمعة عقب الحكم الصادر ببراءة المتهمين بتعرية سيدة الكرم: "اللي يقدر يساعدني ويجيب لي رقم تليفون أمنا يبقى كتر خيره، ونحن قد عرفنا وصدقنا المحبة التى فينا ومن يصدق فى المحبة يصدق فى الله ..والله فيه ". 

 

وتابعت: "نقدر نكون ظل الله على الأرض ونجبر خاطر عباده باللي نقدر عليه حتى لو كلمة وهذا اضعف الايمان.. "ولا تعتدوا إن الله لايحب المعتدين".. صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم ونحن على ذلك من الشاهدين - واشهد ان لا اله الا الله واشهد أن سيدنا محمد المبعوث ..رحمة للعالمين.. رسول الله ". 

 

 

 

 

نشوى ترد على الهجوم: "فاهم يعنى ايه امك تتعرى؟"

 

يبدو أن الفنانة نشوى مصطفى تعرضت لهجوم من البعض عقب إعلانها تضامنها مع سيدة الكرم؛ حيث أضافت في منشور آخر: "ببساطة.. ومن غير ما حد يدخل انبوكس يشتم، كل حد شتمنى أو اتهمنى بأى اتهام نتيجة البوست السابق..من فضل حضرتك ابعد عن اي اعتبارات..جرد نفسك من التعصب وفكرة الفريقين المتنافسين..وتخيل أن والدتك الطرف الآخر دخل عليها بيتها..حرقه وطلعها وقطع لها هدومها ومشاها فى الشوارع بزفة وتهليل وكلهم رافعين تليفوناتهم بيصوروها".

 

وأضافت: "من فضلك تخيل المشهد ..حط نفسك كأن الموضوع يخصك انت.. فاهم يعنى ايه أمك حد يقلعها كل هدومها ويمشيها عريانة ويصورها فى زفة، لو دمك ماغليش فى عروقك تبقى مش انسان،  أنا دينى متمم لكل الديانات، أنا دينى دين للانسانية،  أنا رسولى رسول رحمة ..سيدنا محمد بعث ليتمم مكارم الأخلاق.. يارب نجينا يارب". 

 

 

 

النائب العام يعيد القضية للمشهد

 

لم يمر سوى ساعات قليلة على صدور الحكم حتى أمر «النائب العام» مساء اليوم الجمعة،  بتكليف المكتب الفني بمكتبه بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بواقعة «سيدة الكرم»، وذلك فور إيداع محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم وأسبابه.. 

 

 

 

القومي للمرأة "يعلق" .."ونشوى" تُثني

 

من جانبها؛ أكدت مايا مرسى، رئيسية المجلس القومي للمرأة،  عقب تدخل النائب العام في واقعة "سيدة الكرم" أنهم يقدمون المساندة القانونية اللازمة لتلك السيدة. 

 

واثنت مايا بتفاعل النائب العام مع هذا الحكم حيث غردت عبر حسابها على تويتر مساء اليوم الجمعة قائلة: "كل الشكر لسيادة النائب العام لدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في واقعة "سيدة الكرم" وذلك فور إيداع محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم أسبابه،  وسيقدم المجلس القومي للمراة ومكتب الشكاوي المساندة القانونية اللازمة للسيدة".

 

 

 

أما نشوى مصطفى فدونت منشورًا ثالث تشيد من خلاله بقرار النائب العام بشأن الحكم الصادر ببراءة المتهمين، واثنت ايضًا على موقف المجلس القومي للمرأة في إعلانه المساندة القانونية مع تلك السيدة. 

 

 

على الصعيد الآخر؛ كانت المبادرة المصرية المبادرة المصرية  اعربت عن قلقها من الحكم الصادر في قضية تعرية " سيدة الكرم" وتطالب النيابة العامة بالتقرير بالطعن.  

 

كما أكدت المبادرة المصرية على ضرورة القبض على المتهمين الصادر بحقهم حكمًا غيابيًا بالسجن في قضايا حرق المنازل وتهديد وترويع المواطنين، ومحاكمتهم حضوريًا في التهم المنسوبة إليهم، مع عدم الأخذ بالصلح العرفي الذي جرى بين المجني عليهم – فيما عدا زوج السيدة سعاد ثابت – والمتهمين تحقيقًا للعدالة، إضافة إلى أن محاكمة المتورطين في الاعتداءات الطائفية تعد الضمانة الأساسية لعدم تكرار هذه الاعتداءات.

 

 

وقعت أحداث قرية الكرم في  20 مايو 2016، علي خلفية تداول أنباء عن علاقة عاطفية تربط شاب قبطي بسيدة مسلمة، وأسفرت عن وقوع فتنة طائفية تسببت فى حرق وإتلاف عدد من منازل الأقباط، بالإضافة للتعدي علي ربة منزل مسنة وزوجها وتعريتها.

 

 

 

وبعد 5 أيام من الواقعة؛ حررت سيدة الكرم محضرًا بهتك عرضها،وخلال التحقيقات التى أجرتها النيابة فى قضية التعرى، اتهمت سعاد ثابت - المعروفة بـ "سيدة الكرم"-،  إسحاق أحمد عبد الحافظ، وابنه نظير إسحاق زوج السيدة المطعون فى شرفها، وعبد المنعم إسحاق، بضربها برفقة زوجها، قائلة: خدونى برة البيت، وجرونى فى الشارع، وقلعونى "ملط"، والكلام ده كان يوم الجمعة 20 مايو بين المغرب والعشاء".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان