رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مع الموجة الثانية.. 5 تعليمات من «التعليم» لمواجهة كورونا (فيديو)

مع الموجة الثانية.. 5 تعليمات من «التعليم» لمواجهة كورونا (فيديو)

آيات قطامش 17 ديسمبر 2020 22:41

تزامنًا مع دخول مصر الموجة الثانية لفيروس كورونا، وفي ظل تزايد أعداد الاصابات، شددت وزارة التربية والتعليم على 5 أمور لمواجهة جائحة كوفيد  خلال العام الدراسي الذي يأتي تلك السنة في ظروف استثنائية..

 

شاهد فيديو 

 

 

 

ومن بين هذه التعليمات الـ 5؛ عدم السماح بالعودة للمصابين سواء كانوا طلاب أو معلمين أو عاملين إلا بعد تقديم ما يفيد شفائهم وإبلاغ الإدارة التعليمية بكافة البيانات الخاصة بالمصابين. 

 

أما بالنسبة للشخص المخالط لأحد  مصابي كورونا سواء طالب أو معلم أو من العاملين، فيطبق عليه العزل المنزلي 14 يومًا حرصًا على صحة الطلاب والعاملين.

 

كذلك تم التشديد على أن إغلاق اي مدرسة يتم بناءً على قرار من مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة بالمحافظة، ولا يكون بقرار من المدرسة منفردًا وإلا سيقع المخالف تحت طائلة القانون. 

 

وأكدت "التعليم" على أهمية اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بكورونا في كافة المنشآت التعليمية، وتنفيذ تعليمات الصحة بشأن ظهور اي حالات ايجابية لفيروس كوفيد 19

 

 

 

الجدير بالذكر أن مصر شهدت خلال  الأونة الأخيرة، سلسلة من القفزات في أعداد الاصابات اليومية بكوفيد19، حيث سجلت أمس الأربعاء 544 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 24 حالة وفاة، ليصل اجمالي الحالات إلى 123153 حالة من ضمنهم 105719 تعافوا، و 6990 فارقوا الحياة.

 

 

 

 

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، استقبلت  الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، الخميس الماضي، بحضور السفير الصيني لدى مصر (لياو لي تشانغ) والسفيرة مريم الكعبي القائم بأعمال السفير الإماراتي لدى مصر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان