رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يعلق على إصابة ماكرون بـ«فيروس كورونا».. ماذا قال؟

السيسي يعلق على إصابة ماكرون بـ«فيروس كورونا».. ماذا قال؟

أخبار مصر

السيسي - ماكرون

السيسي يعلق على إصابة ماكرون بـ«فيروس كورونا».. ماذا قال؟

أحلام حسنين 17 ديسمبر 2020 14:36

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر حسابه الشخصي على تويتر، عن ‏‏خالص تمنياتيه بالشفاء العاجل للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد إصابة الأخير بفيروس كورونا المستجد، حسبما أعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم الخميس.

 

وقال السيسي:" خالص تمنياتي بالشفاء العاجل للرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، الذي يقود بلاده بقوة في مواجهة جائحة كورونا، وأؤكد مساندة مصر لجهود فرنسا في العمل على الحد من انتشار الفيروس، وأؤكد ضرورة تكاتف المجتمع الدولي في مجابهة هذا الوباء، حفظ الله جميع شعوب العالم".
 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل إلى باريس الأحد 7 ديسمبر، في زيارة رسمية استغرقت 3 أيام، تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي، وعقدا الثنائي مباحثات تضمنت كل جوانب العلاقات الثنائية، والتنسيق السياسي المشترك تجاه القضايا الإقليمية الدولية، كما عقدا مؤتمر صحفي عقب القمة للرد على تساؤلات الصحفيين.

 

 

وقد أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020، إصابة الرئيس ماكرون بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنه سيواصل أداء مهامه الرئاسية خلال فترة العزل الصحي.

 

وجاء في بيان مكتب ماكرون، ونقلته "سكاي نيوز"، جرى تشخيص إصابة رئيس الجمهورية بكوفيد-19 اليوم.. هذا التشخيص جاء بعد إجراء فحص تفاعل البلمرة المتسلسل (بي.سي.آر) عقب ظهور أول أعراض".

 

وأضافت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون سيخضع للعزل خلال الأيام السبعة المقبلة، موضحة أن مكتب الرئيس "يعكف حاليا على تحديد المخالطين المحتملين له، لإبلاغهم بالأمر"، لكنها أضافت أنه من غير المعروف حاليا كيف أصيب بالوباء، وسيعزل الرئيس الفرنسي نفسه خلال الأيام السبعة المقبلة، لتجنب تفشي العدوى بـ"كوفيد-19".

 

وسبق أن أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين الماضي، أنه يعتزم الدعوة إلى استفتاء عام لجعل مكافحة التغير المناخي وحماية البيئة بندا دستوريا، في مبادرة يرجح ألا تبصر النور بسبب رفضها من المعارضة اليمينية التي تسيطر على البرلمان.

 

وقال ماكرون مخاطبا «مؤتمر المواطنين من أجل المناخ» إن مشروع الإصلاح الدستوري هذا لا بد أن يُقَر في بادئ الأمر في البرلمان بمجلسيه، وهو أمر يبدو حصوله مستبعدا بسبب سيطرة اليمين على مجلس الشيوخ.

 

وفي ارتفاع غير مسبوق منذ 21 نوفمبر، سجلت وزارة الصحة الفرنسية أمس، 17615 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينما بلغ عدد الإصابات 11532 حالة الثلاثاء و14595 قبل أسبوع.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية الأربعاء 17615 إصابة جديدة مؤكدة بكوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في ارتفاع حاد عن 11532 حالة الثلاثاء و14595 قبل أسبوع.

 

وهذا أعلى رقم يومي للإصابات منذ 21 نوفمبر، ويأتي بعد يوم واحد فقط من فرض السلطات حظر تجول محل حجر عام شامل خففت إجراءاته الصارمة في مطلع ديسمبر.

 

وسجلت الوزارة كذلك 289 وفاة جديدة بفيروس كورونا في المستشفيات في الساعات الأربع والعشرين الماضية، انخفاضا من 307 الثلاثاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان