رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأربعاء.. مصر تسجل 544 إصابة جديدة بكورونا و24 وفاة

الأربعاء.. مصر تسجل 544 إصابة جديدة بكورونا و24 وفاة

آيات قطامش 17 ديسمبر 2020 00:43

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل 544 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا،  ووفاة 24 آخرين، فضلًا عن خروج  269 متعافيًا من مستشفيات العزل. 

 

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 123153 حالة من ضمنهم 105719 تم شفاؤهم،

و6990 فارقوا الحياة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

 

 

يذكر أن مصر أصدرت اليوم الأربعاء، حزمة قرارات وشددت على أخرى لمواجهة جائحة كورونا؛ حيث  كلّف رئيس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي، بوضع خطة تتضمن آليات توفير وتوزيع لقاح فيروس "كورونا" والإعلان عنها، والمعايير المتبعة في هذا الشأن.

 

كما قرر مدبولي تخصيص مليار جنيه من الاحتياطيات العامة لمواجهة أوجه الصرف الخاصة بأزمة كوفيد19، ودراسة إصدار قرارات لتحصيل غرامات فورية من مخالفي الإجراءات الاحترازية. 

 

وخلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، تم اعتماد إرجاء انعقاد الجمعيات العمومية العادية وغير العادية في جميع الهيئات الشبابية والرياضية، لمدة 6 أشهر، وذلك منعا للتجمعات الكبيرة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا".

 

ووجّه رئيس الوزراء بأن يتم تطبيق تناوب حضور العاملين في الوزارات والهيئات والجهات الحكومية، بما يسهم في منع الكثافات والتجمعات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا".

وفي سياق متصل، شدد رئيس الوزراء، على استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، فضلا عن تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة، مع التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.

 

وأكد "مدبولي" على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفرض الغرامات على المخالفين عن طريق تكثيف الحملات من قبل الجهات المعنية، وكذا كلّف مدبولي بتشديد العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية، وأن يتم دراسة إصدار قرارات يتم بمقتضاها تحصيل الغرامة فوريًا من المخالفين.

 

ووجّه رئيس الوزراء بتطبيق تناوب حضور العاملين في الوزارات والهيئات والجهات الحكومية، بما يسهم في منع الكثافات والتجمعات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان