رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالأقمار الصناعية.. الأرصاد تكشف آخر تطورات حالة التقلبات الجوية

بالأقمار الصناعية.. الأرصاد تكشف آخر تطورات حالة التقلبات الجوية

أخبار مصر

تقلبات جوية

بالأقمار الصناعية.. الأرصاد تكشف آخر تطورات حالة التقلبات الجوية

نهى عثمان 13 ديسمبر 2020 14:01

كشفت هيئة الارصاد الجوية، آخر تطورات حالة الطقس، مؤكدة أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار وتقلبات جوية سببها تكون منخفض جوي متعمق على سطح البحر الأبيض المتوسط حيث يجذب كتلة هوائية جنوبية حارة تؤثر اليوم الأحد على كافة انحاء البلاد.

وبالأقمار الصناعية، أوضحت الأرصاد الجوية، أن المنخفض الجوي  يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة وتنشط أحيانا مثيرة للرمال والاتربة يصاحبها انخفاض في الرؤية الأفقية علي شمال البلاد.

 

ومع تقدم المنخفض خلال اليوم تبدأ نسبة الرطوبة في الزيادة تدريجيًا بداية من غرب البلاد حيث يصاحبها سقوط أمطار علي (مطروح والسلوم ) ويستمر المنخفض بالتقدم شرقًا يصاحبه سقوط أمطار علي كافة الأنحاء الشمالية.

 

وأكدت الأرصاد الجوية، أن الظاهرة المؤثرة معه هي نشاط الرياح المثير للرمال خلال اليوم وحتى غدًا الإثنين.

فيما يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن تشهد البلاد من اليوم وحتى غدًا الإثنين ارتفاعًا في درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية .

 

وهناك فرص مهيأة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ، ويصاحبها نشاط رياح ورمال منارة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وأضافت هيئة الارصاد الجوية، أن غدًا الإثنين يشهد امطارا غزيرة وتصل لرعدية على مناطق من السواحل الشمالية الغربية و الوجه البحرى وخليج العقبة . 

 

 

وإليكم بيان بدرحات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد في الفيديو التالي:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان