رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| اليوم.. فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية في الجامعات

فيديو| اليوم.. فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية في الجامعات

أخبار مصر

فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية

فيديو| اليوم.. فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية في الجامعات

محمد متولي 10 ديسمبر 2020 09:33

ينطلق اليوم الخميس ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات بفتح باب الترشح وسط اتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ويفتح باب الترشيح وسحب وتقديم الاستمارات اليوم الخميس الموافق 10 ديسمبر  2020، و سيتم إعلان الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين يوم الأحد الموافق  13 ديسمبر 2020.

 

 فيما يتم تلقى طلبات الطعون يوم الإثنين 14 ديسمبر  2020،  وسيتم فحص الطعون يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر  2020، وستُعلن الكشوف النهائية للمرشحين يوم الأربعاء 16 ديسمبر  2020 .

 

وستبدأ الدعاية الانتخابية يوم الخميس الموافق 17 ديسمبر  2020 ، بحيث  تكون انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد الموافق 20 ديسمبر  2020.

 

 وستتم انتخابات الإعادة اليوم التالي الموافق 21 ديسمبر  2020،  وستكون انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر  2020.

 

كما سيتم إجراء انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم الأربعاء الموافق 23 ديسمبر  2020، وستختتم الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة يوم الخميس الموافق  24 ديسمبر  2020.

 

وكانت وزارة التعليم العالي، قد أكدت أن الانتخابات ستجرى وسط إجراءات احترازية شديدة، سيتم اتباعها خلال فترة الانتخابات، مشددة على أنه سيتم منع الدخول بدون كمامات، كما أنه سيكون هناك حرص بعدم وجود تجمعات خلال الدعاية الانتخابية. 

 

وأشارت الوزارة، إلى وجود ضوابط قانوتية ضد من يخالف الإجراءات الاحترازية خلال العملية الانتخابية تصل للفصل والحرمان من دخول الجامعة لمدة معينة.

 

وحددت الوزارة شروط وضوابط للترشح نستعرضها في الفيديو التالي وكذلك خطوات التقديم بأوراق الترشح في السباق الطلابي.

 

يذكر أن العام الماضي لم تجر الانتخابات نتيجة وجود فيروس كورونا، وكانت آخر انتخابات طلابية أجريت في الجامعات كانت في 2018، وحينها حسمت أغلبها بالتزكية، نتيجة غياب التمثيل الرسمي للحركات الطلابية الحديثة والقديمة في المشاركة في الاستحقاق الطلابي، التي كانت تشعل المنافسة سابقًا.

 

وحينها سيطرت المنافسة الفردية المحدودة على السباق الطلابي وسط غياب تام لبعض للحركات الطلابية المعهود لها المشاركة في مثل هذه الاستحقاقات التي كانت تطفي على المشهد الانتخابي في الجامعات نوعًا من المنافسة الشرسة بين الطلاب ما أصاب المشهد بالخمول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان