رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

طقس اليوم.. شاهد كيف أثر التيار النفاث على الأحوال الجوية بالقاهرة الكبرى والدلتا

طقس اليوم.. شاهد كيف أثر التيار النفاث على الأحوال الجوية بالقاهرة الكبرى والدلتا

أخبار مصر

طقس اليوم

طقس اليوم.. شاهد كيف أثر التيار النفاث على الأحوال الجوية بالقاهرة الكبرى والدلتا

كريم أبو زيد 07 ديسمبر 2020 18:26

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، سقوط بعض الأمطار العشوائية والمتفرقة على مناطق من القاهرة الكبرى والدلتا اليوم الاثنين؛ نظرًا لعبور تيار نفاث مصاحب له سحب ما بين المتوسطة والعالية.

 

يُعرف التيار النفاث، بأنّه تيار من الهواء يتحرك بسرعة عبر المستويات العليا من الغلاف الجوي، وعادةً ما يتراوح ارتفاعه بين 9-12 كم، تهبّ الرياح في التيار النفاث عادةً بسرعة تتراوح بين 95-160 كم/ساعة.

 

يعمل التيار النفاث كدليل تقريبي للمكان الذي ستسير فيه العواصف أو المنخفضات الجوية، هو أشبه بالطريق السريع لأنظمة العواصف، وبالتالي تشهد المناطق الواقعة أسفل التيار النفاث الكثير من مناطق الضغط الجوي المنخفض، ونتيجة لذلك، يمكن توقع طقس عاصف بشكل مع هطول أمطار في تلك المناطق بشكل عام.

 

تشهد المناطق الواقعة جنوب التيار النفاث، درجات حرارة دافئة، إذ يتم جذب الهواء الدافئ نحو مناطق الضغط الجوي المنخفض القادمة من الجنوب، والعكس في شمال التيار النفاث، يمكن توقع درجات حرارة أكثر برودة، إذ يتم سحب الهواء البارد باتجاه المنخفض الجوي قادمًا من الشمال.

 

وبحسب الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تنشط الرياح الجنوبية الغربية يصاحبها هبات علي الصحراء الغربية وشمال الصعيد والقاهرة والدلتا  مثيرة للاتربة حيث تنخفض الرؤية الأفقية معها، كما يمر غطاء سحابي مصاحب للتيار النفاث قد يتساقط معة بعض الأمطار علي مناطق من السواحل الشمالية ولكن الطقس في المجمل مائل الحرارة نهارًا بارد ليلًا.

 

وأشار خبراء الأرصاد إلى أنه يسود غدًا الثلاثاء الموافق 8 ديسمبر، طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية دافيء على السواحل الشمالية الشرقية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد نهارًا.

 

ويكون الطقس باردًا على شمال البلاد شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد ليلًا، والرياح معتدلة.

 

وإليكم النشرة الجوية ليوم غداً الثلاثاء الموافق ٠٨ديسمبر ٢٠٢٠:

 

تنبوء جوى لمدة 6 أيام

 

 

الظواهر الجوية وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة من الاثنين ٠٧ديسمبر إلى الأحد ١٣ديسمبر ٢٠٢٠.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان