رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يدعو ماكرون لزيارة مصر: «ليس لدنيا ما نخشاه»

السيسي يدعو ماكرون لزيارة مصر: «ليس لدنيا ما نخشاه»

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون

السيسي يدعو ماكرون لزيارة مصر: «ليس لدنيا ما نخشاه»

أحلام حسنين 07 ديسمبر 2020 15:28

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر لديها أكثر من 55 ألف منظمة مجتمع مدني، مؤكدا أن مصر تولي اهتماما بهذه المنظمات وتعدها جزءا أصيلا ومهما في العمل الأهلي الذي تسعى أن يكون شريكا للحكومة.

 

وجاء ذلك ردا على سؤال أحد الصحفيين الفرنسيين للرئيس السيسي عن أوضاع المجتمع المدني في مصر، خلال مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في العاصمة الفرنسية باريس.

 

وقال السيسي :"نقدم وكأننا قادة مستبدون ولا نحترم الناس أو لا نحب مجتمعاتنا، لا يليق أن تقدموا الدولة المصرية بكل ما تفعله على أنها نظاما مستبدا، نحن لدينا أكثر من 65 مليون شاب ولن يقبلوا أي نظام ضدهم، معندناش حاجة نخاف منها أو نحرج منها". 

 

وتابع: "نحن أمة تحاول بناء نفسها في محيط مضطرب جدا"، لافتا إلى أن مصر دفعت ثمنا باهظا للإرهاب، وعانت منه أكثر من أي دولة أخرى. 

 

واستطرد :"نحن لدينا 55 ألف منظمة مجتمع مدني، كام منهم اشتكى عدم الإتاحة له فى العمل بسهولة ويسر كامل تجاه المجتمع، فنحن دولة بها 100 مليون إنسان وتزيد بمعدل 2.5 مليون فى السنة، وعاوز أقول اهتمامكم بهذا الأمر على أننا لا نحترم الناس أو مبنحبش مجتمعاتنا أو أننا قادة عنيفين شريسين مستبدين".

 

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون لزيارة مصر خلال عام 2021 المقبل، قائلا: "نحاول نرد شكل من الكرم وحسن الاستقبال الذى حظينا به فى ضيافتكم".

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل إلى باريس، أمس الأحد، في "زيارة دولة" تستمر حتى غد الثلاثاء، تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي، حيث تتضمن الزيارة كل جوانب وموضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق السياسي المشترك تجاه القضايا الإقليمية الدولية.

 

وشهد قصر الإليزيه، اليوم الإثنين، قمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحثت مختلف الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية، وتنمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة القادمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان