رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أبرزها صرف منحة الـ500 جنيه.. خدمات يقدمها البريد المصري للمواطنين

أبرزها صرف منحة الـ500 جنيه.. خدمات يقدمها البريد المصري للمواطنين

أخبار مصر

خدمات البريد المصري

أبرزها صرف منحة الـ500 جنيه.. خدمات يقدمها البريد المصري للمواطنين

كريم أبو زيد 05 ديسمبر 2020 23:15

يحرص البريد المصري على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين فى المجالات المختلفة، لا تستطيع أي جهة أو أي مصلحة أخرى تقديمها للعملاء.

 

فيما يلي أبرز خدمات البريد المصري:

 

- مكاتب البريد المصري هى الأماكن المخصصة لسحب كراسات شروط وحدات الإسكان التى تكن عنها وزارة الإسكان سواء كانت اسكان اجتماعى لمحدودي أو متوسطي الدخل.

 

 - الحوالات البريدية الفورية للأموال وهى ثلاث أنواع:

النوع الأول هو الحوالات الفورية المعروفة باسم الحوالات الإلكترونية الداخلية، والتي من خلالها يستطيع المواطن أن يقوم بإرسال أموال في فترة زمنية قصيرة إلى آخرين وصرفها في نفس اليوم، أو خلال دقائق من أي مكتب بريد آخر داخل الجمهورية.

 

أما النوع الثاني فهو حوالات خارجية مصروفة، وهي لمن ينتظر أموال محولة له من الخارج بالعملة الأجنبية، ويستطيع صرفها فور وصوله مكتب البريد.

 

أما النوع الثالث فهو حوالات داخلية “حكومية أو أفراد”، وهي الحوالة التي يرسلها الأفراد إلى الجهات الحكومية كرسوم للحصول على خدمة معينة من خلال مكاتب البريد دون مشقة الإنتقال إلى هذه الجهة، ومن ثم يستطيع القائم بهذه الحوالة توفير الكثير من الوقت والجهد الشاق من خلال إستعماله لهذه الخدمة.

 

- البريد السريع هى خدمة بريدية متميزة تقدمها الهيئة القومية للبريد لخدمة الأفراد والشركات والبنوك ورجال الأعمال وهى تتيح نقل المستندات والبضائع خارجياً وداخلياً طبقاً لمعايير دولية، وذلك فى مهلة تتراوح ما بين  (24- 48) ساعة فقط وبأسعار تنافسية

 

- خدمة توصيل الطرود والخطابات سواء من داخل مصر خلال 24 ساعة، أو خارجها خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة بتكفله مختلفة.

 

ـ خدمة التوفير وهى وثيقة مالية تعتبر سنداً بيد المودع (صاحب الحساب) يقيد فيه جميع عمليات الإيداع والاسترداد ويتم إضافة العائد سنوياً في نهاية العام المالي طبقاً للنسب المقررة والمعلن عنها.

 

- الحساب الجاري وهذه الخدمة مقدمة للتجار وأصحاب الشركات الراغبين في توفير مبالغ مالية، والحصول على فوائد شهرية أو أسبوعية منها من خلال نوعين من الحسابات الجارية .

 

- خدمة صرف منحة العمالة غير المنتظمة التي تقدر بنحو 500 جنيه التي أعلنت عنها وزارة القوى العاملة للمساهمة في رفع العبء عن كاهل هذه الفئة.

 

- صرف المعاشات هي خدمة يقدمها البريد المصري لمساعدة التأمينات الاجتماعية وصناديق التأمين الخاصة في إدارة مدفوعاتها من المعاشات الشهرية للمستفدين من المواطنين الأفراد.

 

- يمكن للمواطنين استخراج بعض الوثائق المدنية الهامة كوثيقة الزواج / الطلاق وشهادة الميلاد والوفاة والقيد العائلي، يمكن فقط استخراج بطاقة الرقم القومي بدل تالف أو بدل فاقد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان