رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

4 حارات بكل اتجاه.. خطة توسعة طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي (صور)

4 حارات بكل اتجاه.. خطة توسعة طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي (صور)

أخبار مصر

جانب من توسعة طريق القاهرة الاسكندرية الزراعى

4 حارات بكل اتجاه.. خطة توسعة طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي (صور)

آيات قطامش 05 ديسمبر 2020 18:54

8 حارات بواقع 4 في كل اتجاه و10 كباري .. جميعها  مشاريع اعلنت عنها وزارة النقل في إطار حديثها عن تطوير طريق القاهرة-إسكندرية، فماذا يحدث هناك؟ 

 

اليوم السبت؛ أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن تفقده  أعمال التطوير التي  يشهدها طريق القاهرة - الاسكندرية، مشيرًا أنه يتم توسعته من شبرا حتى الإسكندرية ليكون 4 حارات بكل إتجاه لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتسهيل حركة تنقل المواطنين. 

 

وكشف الوزير أنه يتم انشاء 10 كباري علوية على امتداد طريق القاهرة / الاسكندرية الزراعى وهي كباري ( الشرقاوية و قلما -الذي تم الانتهاء من تنفيذه وتشغيله تجريبيا-،  وعرب الرمل و طوخ طنبشا والروضة وكوبري جنبواى (صفط الحرية)، و( دسونس أم دينار)، و كفر الدوار و كوبرى كوم إشو (كنج عثمان العلوى) دسونس الحلفاوية للمشاه. 

 

وعن القيمة الإجمالية  للمشروع ، كان الوزير قد كشف  في وقت سابق أنها تتخطى مليار جنيه  (1795.6 مليون جنيه).

 

 

ولفت وزير النقل إلى أن هذه الكباري ستساهم في إلغاء التقاطعات السطحية لتحقيق سيولة مرورية بالطريق وإنهاء الإختناقات المرورية و منع التكدس ومنع وقوع الحوادث المرورية بمناطق إقامة الكباري

 

أما  مشروع كوبري الشموت فيشمل بحسب الوزير إنشاء كوبري جديد باتجاه القاهرة ورفع كفاءة الكوبري الحالي باتجاه الإسكندرية.

 


 

 

على الجانب الآخر؛ تفقد الوزير اليوم ايضًا أعمال تنفيذ كوبرى اجهور الرمل / كوبري عرب الرمل العلوي ثم أعمال تنفيذ كوبرى طوخ / طنبشا الذي يبلغ طوله 800 م وتكلفته 173.6 مليون جنيه وحيث بلغت نسبة تنفيذه الكلية 86.5% حيث تم الانتهاء من اتجاه القاهرة إلى الإسكندرية بنسبة 100% وجاري العمل في الاتجاه من الإسكندرية إلى القاهرة حيث بلغت نسبة تنفيذه 73%، -بحسب وزارة النقل-. 

 

 

 

كما تابع  خلال الجولة اعمال تطوير المسافة من بنها حتى بركة السبع بطول 15 كم، وأعمال رفع كفاءة وصيانة عدد من القطاعات الأخرى بالطريق،  مثل المسافة من بركة السبع حتى طنطا بطول 22كم،  ووصلة دفرة بطول 28 كم ، حيث سيتم استخدام تقنية إعادة تدوير الأسفلت لمسافة 16كم باتجاه القاهرة في هذه الوصلة. 

 

 

أما الغربية فشهدت أعمال إنشاء مسار جديد لطريق طنطا / السنطة / زفتي ( مرحلة أولي ) في المسافة من مدينة طنطا حتي مدينة السنطة بطول 11 كم حيث يتم تنفيذ هذه المسافة بواقع 3 حارات مرورية لكل إتجاه وتنفيذ  4  كباري حيث سيساهم الطريق في الربط بين محافظات الدقهلية والغربية والبحيرة والاسكندرية. 

 

 

بعد ذلك توجه الوزير لمتابعة أعمال رفع كفاءة طريق الباجور/ القناطر الخيرية بطول 33كم وتكلفة 138.6 مليون جنيه، بإستخدام تقنيات FDR لإعادة تدوير طبقات الأسفلت والأساس. 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان