رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لطلاب أولى ثانوي.. هل الكتاب المدرسي ليس شرطًا لدخول الامتحانات التجريبية؟

لطلاب أولى ثانوي.. هل الكتاب المدرسي ليس شرطًا لدخول الامتحانات التجريبية؟

أخبار مصر

الاختبارات الإلكترونية لطلاب أولى ثانوي

لطلاب أولى ثانوي.. هل الكتاب المدرسي ليس شرطًا لدخول الامتحانات التجريبية؟

نهى عثمان 05 ديسمبر 2020 15:23

تواصل الحكومة بالتنسيق مع المحافظات ووزارة التربية والتعليم، الاستعداد لعقد إختبارات تجريبية إلكترونية لطلاب الأول الثانوي عبر التابلت، والتي من المقرر أن تنطلق 15 ديسمبر الجاري للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية.

 

الاختبارات الإلكترونية لطلاب أولى ثانوي

 

وتدور العديد من الاسئلة في بال الجميع.. هل شرطًا وجود الكتاب المدرسي بالاختبارات الإلكترونية مع الطلاب داخل اللجان؟، ومدى أهمية استخدام الكتاب المدرسي، لتحسم وزارة التربية والتعليم هذا الجدل.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كافة المحافظات تستعد لانطلاق الاختبارات التجريبية الإلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي عبر جهاز التابلت، مؤكدة أنه ليس شرطًا أن يدخل الطالب بالكتاب فى الامتحان.

 

هل الكتاب المدرسي شرطًا لدخول الامتحانات التجريبية؟

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب لم يتسلموا الكتب الورقية ولم يتم طباعتها من الأساس، موضحة أن الامتحان يكون من المنهج الدراسي قائلة: " إذا رغب الطالب في الإستعانة بالكتاب فهناك نسخة  bdfأو اللجوء إلى بنك المعرفة ومنصة التعلم الإلكترونية ، موجودة على موقع الوزارة يستطيع الطالب تحميلها".

 

شكل اسئلة الاختبارات الإلكترونية

 

وحول شكل اسئلة الاختبارات الإلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي، ستكون مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان.

في حال حدوث مشكلات تقنية.. ما الحل؟

 

وفي حال حدوث أي مشكلات تقنية، أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

 
وشددت التعليم على أهمية تعامل الطلاب مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

 

وتطرقت إلى أن  محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي او الاعتماد على الآخر.

 

ولفتت إلى أنه سيتم الإعلان خلال أسبوع عن كيفية الحصول على الاسم وكلمة السر للدخول على منصة الامتحانات، وكذلك الرابط المخصص لتسجيل أي شكوى أو مشكلة قد تواجه الطالب أثناء الامتحان التدريبي.

 

 

وأشارت التعليم إلى أن الفترة الزمنية لإتاحة الامتحانات للطلاب ستكون من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وتبدأ الامتحانات بحسب الجدول المفصل الذي نشرته الوزارة خلال الشهر الجاري من يوم 15 إلى 20

جدول الامتحان التجريبي لأولى ثانوي

 

و سيشهد أول أيام امتحات التجريبي لأول ثانوي أداء الطلاب لامتحاني اللغة العربية والأحياء، واليوم الثاني اللغة الأجنبية الأولى والجغرافيا، أما اليوم الثالث فيشهد امتحاني اللغة الأجنبية الثانية والأحياء، ثم الفلسفة  والفيزياء وأخيرًا التاريخ والكمياء، وفقًا لما هو موضح في الجدول التالي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان