رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قرار مهم من التعليم خاص بـ«ترقيات المعلمين»

قرار مهم من التعليم خاص بـ«ترقيات المعلمين»

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قرار مهم من التعليم خاص بـ«ترقيات المعلمين»

منى حسن 05 ديسمبر 2020 15:01

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، فتح باب التسجيل للتقدم للتدريبات اللازمة لنقل وتسكين شاغلي وظائف التعليم إلى وظائف المعلمين او ما يقابلها.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن التقديم، سيكون على الموقع الالكتروني للأكاديمية المهنية للمعلمين بداية من 15 ديسمبر الجاري، حتى 15 مارس أي لمدة ٣ أشهر.

 

الشروط


وفيما يخص الشروط، أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يشترط أن يكون المتقدم للتسجيل على رأس العمل ، ولا يجوز تسجيل المعار أو المرخص له اجازة بدون أجر إلا بعد عودته من الإعارة أو الإجازة .

 

كما شملت الشروط أنه يتعين على إدارة شئون العاملين وإدارة الاحصاء بالادارات التعليمية والمديريات مراجعة ذلك من واقع ملف خدمة المعلم / الاخصائي.

وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات التعليمية، بضرورة التنبيه على الادارات التعليمية بالتعاون لتنفيذ ذلك، ومراعاة الشروط وتنفيذ الاجراءات اللازمة لنقل اعضاء هيئة التعليم للعام 2020/2021 إلى وظائف المعلمين.

 

وفي وقت سابق، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد تطبيق زيادة مرتبات المدرسين، وذلك بعد أن وافق عليها مجلس النواب رسميًا.

 

وقال شوقي إن الوزارة بذلت جهودا مضاعفة لتمرير قانون تحسين أوضاع المعلمين في مجلس النواب، حتى آخر يوم للانعقاد، وتم وضعه في الأجندة، حتى تلتزم الوزارة بما وعدت به، بتفعيل الصندوق والزيادات، مطلع يناير المقبل.

 

وأضاف شوقي أن كل ما يتعلق بخصوص الإعلان عن تفاصيل الصندوق وإدارته؛ سيكون مطلع يناير أيضًا، وهو الموعد نفسه الذي سيتم فيه زيادة مرتبات الموظفين بشكل فعلي.

 

وتابع وزير التعليم: "كل معلمي مصر سيستفيدون من صندوق دعم ورعاية المعلمين، وسيتم إعلان مجلس إدارة الصندوق أول يناير المقبل".

 

وأقرَّ مجلس النواب نهائيًا مشروع قانون تحسين رواتب المعلمين، والذي ينصّ على منح مزايا مالية جديدة تشمل زيادات شهرية تتراوح ما بين 390 إلى 630 جنيهًا شهريًا للمعلمين، وبتكلفة إجمالية سنوية تصل إلى 6.6 مليار جنيه، وفق بيان لمجلس الوزراء. 

 

وقررت الحكومة زيادة حوافز المعلمين بقيمة 6.5 مليار جنيه، ليصبح العام الدراسي الجاري عام تقدير المعلم وفقًا لتصريح سابق لوزير التعليم .

 

وقررت الحكومة زيادة بدل المعلم ٥٠٪؜ من قيمة هذا البدل في ٣٠\٦\٢٠٢٠ لتتراوح الزيادة بين 75 جنيها إلى 180 جنيهًا، وزيادة حافز الأداء الشهري ٥٠٪؜ من قيمة هذا الحافز في ٣٠\٦\٢٠٢٠ لتتراوح الزيادة بين من 140 إلى 185 جنيها، إلى جانب زيادة مكافأة الامتحانات ٢٥٪؜ من قيمة المكافأة المقررة في ٣٠\٦\٢٠٢٠.

 

 للتعرف على المزيد شاهد الفيديو التالي:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان