رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قفزة كبيرة لعدد الإصابات والوفيات في بيان كورونا اليومي بمصر (فيديو)

قفزة كبيرة لعدد الإصابات والوفيات في بيان كورونا اليومي بمصر (فيديو)

أخبار مصر

كورونا مصر

قفزة كبيرة لعدد الإصابات والوفيات في بيان كورونا اليومي بمصر (فيديو)

مصطفى محمد 03 ديسمبر 2020 02:41

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، تسجيل 421 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، إضافة إلى 28  حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، في قفزة كبيرة من حيث تسجيل عدد الإصابات والوفيات.

 

وذكرت الوزارة، في بيانها اليومي بشأن عدد حالات كورونا، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 116724 حالة من ضمنهم 102949 حالة تم شفاؤها، و6694 حالة وفاة.

 

وقالت وزارة الصحة، إن الحالات المكتشفة الجديدة، جاءت ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية

 

 

وأشارت الوزارة، إلى خروج 133 متعافيًا  من الفيروس من المستشفيات أمس الجمعة، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102949 حالات حتى يوم أمس.


فيما ذكرت أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وتواصل الحكومة، جهودها في الحصول على حصتها من لقاح لعلاج كورونا فور اعتماده من منظمة الصحة العالمية، وآخرهم لقاح شركة فايزر والذي أثار جدلًا واسعًا وأكد الخبراء فعاليته وشفاءالمصابين منه بنسبة كبيرة، لذا اتفق مجلس الوزراء مع التحالف الدوليّ للقاحات والأمصال «GAVI»،  للحصول على 20 مليون جرعة من لقاح كورونا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان