رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السجن 6 أشهر وغرامة 30 ألف جنيه.. تفاصيل القبض على متهمي «فيديو شيكابالا»

السجن 6 أشهر وغرامة 30 ألف جنيه.. تفاصيل القبض على متهمي «فيديو شيكابالا»

أخبار مصر

القبض على متهمي التنمر بفيديو "شيكابالا" المسيئ

فيديو:

السجن 6 أشهر وغرامة 30 ألف جنيه.. تفاصيل القبض على متهمي «فيديو شيكابالا»

نهى عثمان 29 نوفمبر 2020 19:40

أثار فيديو يظهر فيه مجموعة من شباب مشجعي النادي الأهلي يتنمرون على بشرة ولون لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" ، غضبًا شديدًا بين أوساط المجتمع المصري المختلفة.

 

وبعد بحث استمر ساعات، ألقت قوات الأمن بمحافظة الأقصر، القبض على المتهمين بالتنمر على "شيكابالا".

 

بداية القصة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو شيكابالا والذي ظهر فيه مجموعة من الشباب بمحافظة الأقصر وهم يحملون "كلبا أسود" يرتدي قميصًا أبيض، وتقدم نادي الزمالك ببلاغ رسمي للنائب العام على خلفية الواقعة التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، منددين بفعلتها، مشيرين إلى كونها خروجًا صارخًا عن إطار المنافسة الشريفة التي يتمتع بها قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

عقوبة تصل لـ6 أشهر و30 ألف غرامة

ويواجه المقبوض عليهم، تهمة ارتكاب جريمة التنمر، وتكدير السلم العام، التي حدد القانون عقوبتها بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

تفريغ الكاميرا للوصول للمتورطين بفيديو شيكابالا

تمكنت الأجهز الأمنية بمحافظة الأقصر، من تفريغ الكاميرات بمختلف أرجاء الميدان المراقبة بالمحلات والكافيهات المحيطة بالميدان لكشف هوية المتورطين بالواقعة لسرعة ضبطهم، حيث تم تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء عصام ياسين مدير أمن الأقصر، وبقيادة اللواء طارق يحيى مدير البحث الجنائي بالأقصر، والعميد أحمد عبدالعزيز رئيس مباحث المديرية، والرائد أحمد جادو رئيس مباحث الأقصر.

 

 

غضب النجوم من فيديو شيكابالا

في السياق نفسه، عبر عدد كبير من نجوم الزمالك السابقين عن غضبهم من الفيديو، واصفين إياه بأنه وصمة عار.

 

البداية عند حازم إمام نجم الزمالك وعضو مجلس إدارته السابق والذي أكد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "فيديو الكلب غرضه الاستهزاء بشيكابالا.. لكن أحب أقول إنه هيفضل وصمة عار لكل من شارك وأيد وبارك وضحك، في فرق كبير بين الهزار، التهريج، التحفيل، وإنك تبقى عنصري".

 

في حين نشر أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق تغريدة قال فيها: "بلد بحالها لا تدين العنصرية ومفيش أي تحرك من أي مسؤول، وبعض الصحفيين طالعين بيدينوا شيكابالا، حرام وعيب، لا دين ولا تربية بيقولوا كده.. للأسف مفيش حاجة نقدر نعملها إلا إن احنا ندعمك هنا في مكان صعب مابقاش في حساب!!".

 

من جانبه، كتب الفنان أحمد العوضي عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك": "أنا راجل أهلاوي بس بحب شيكابالا.. وشيكابالا محدش يعترض على أنه واحد من أهم المواهب في الكرة المصرية.. وشيكابالا بيحب ناديه وده نحترمه ويكفي شيكابالا موقفه مع شهداء بورسعيد للنادي الأهلي في حب الأباتشي".

 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد نجح في تحقيق الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان