رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لهذه الأسباب.. الإسكندرية الأعلى في نسبة الإصابة بفيروس كورونا

لهذه الأسباب.. الإسكندرية الأعلى في نسبة الإصابة بفيروس كورونا

أخبار مصر

فيروس كورونا في مصر

لهذه الأسباب.. الإسكندرية الأعلى في نسبة الإصابة بفيروس كورونا

أحمد المسيري 29 نوفمبر 2020 11:36

حالة من القلق والهلع سادت بين السكندريين، مع إعلان وزارة الصحة رسميا أنها المحافظة الأكثر في نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19"، وهو ما ظهر بشكل كبير بين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين أبدوا انزعاجهم، وتحاول "مصر العربية" معرفة سبب تسجيل تلك النسبة الكبير في المدينة الساحلية، على لسان عدد من المختصين.

 

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الإسكندرية تأتي في المرتبة الأولى من حيث عدد إصابات فيروس كورونا، كما تأتي مطروح في المرتبة الرابعة.

 

وبحسب خريطة الإصابات الصادرة عن وزارة الصحة، فإن منطقة المنتزه تتصدر الإصابات بأكثر من 3 آلاف إصابة، وجاء حي شرق ثانيا بألفين حالة، وحي وسط ثالثا بأكثر من ألف إصابة، والعجمي في المرتبة الرابعة بأكثر من ألف حالة إصابة.

 

وجاء حي غرب في المركز الخامس بأقل من ألف إصابة، والمنشية في المرتبة السادسة بأكثر من 500 إصابة، وحي الجمرك في المركز السابع بأقل من 500 إصابة، وبرج العرب في المركز الثامن بأقل من 500 إصابة.
 

يقول الدكتور حسين صبري، الأستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن فيروس كورونا، هو أحد أكثر الفيروسات قدرة على الانتشار، خاصة في الأماكن المزدحمة، مشيرا إلى أن الإصابات الكثيرة التي شهدتها الإسكندرية تعود إلى كونها أحد المدن المزدحمة جدا والتي يتوافد عليها الآلاف من مختلف المحافظات خاصة خلال أشهر الصيف.

 

وأكد صبري، ضرورة اتباع كافة الاحتياطات اللازمة من جانب المواطنين وعدم التواجد نهائيا أماكن تشهد زحام وخاصة المناطق السياحية مع الحرص الشديد على ارتداء الكمامة ومصاحبة زجاجة الكحول المطر ف طوال اليوم.

 

 

من جانبه قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن تسجيل الإسكندرية لأعلى معدلات إصابة بكورونا في مصر هو أمر منطقي للغاية، بسبب الزحام الشديد في المحافظة، وكثرة ضيوف المحافظة والزائرين خلال الفترة الماضية.

 

وشدد الشريف على رؤساء الأحياء بضرورة تكثيف اتباع الإجراءات الاحترازية وعملية تطهير وتعقيم مباني وإدارات الأحياء، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا "كوفيد ١٩"، وعدم السماح بالتواجد داخل أيا من المنشآت الحكومية بدون ارتداء الكمامات.

وطالب الشريف بتكثيف حملات متابعة الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية على المقاهي والكافيتريات والمحال التجارية وغلق المخالف منها، وكذا تكثيف الحملات على وسائل المواصلات بالتنسيق مع إدارة المرور.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان