رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بيان مهم من الحكومة بشأن رواتب الموظفين

بيان مهم من الحكومة بشأن رواتب الموظفين

أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

بيان مهم من الحكومة بشأن رواتب الموظفين

منى حسن 28 نوفمبر 2020 16:14

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الأخيرة، تداول أنباء بشأن اعتزام الحكومة تخفيض رواتب بعض العاملين بالجهاز الإداري للدولة، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا بين الموظفين.

 

من جانبه، تواصل المركز الإعلامى لمجلس الوزراء مع وزارة المالية، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتخفيض رواتب أي من العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.

 

وأوضحت وزارة المالية أن الدولة ملتزمة بصرف جميع رواتب وأجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة دون إجراء أى تخفيض.

 

وأشارت الوزارة إلى أن رواتب جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة تزيد سنوياً طبقاً للقانون من خلال ما يتقرر من علاوات دورية وخاصة، وما يتم إقراره من حوافز إضافية لجميع العاملين بالدولة، مُشددةً على أن الدولة تسعى جاهدة لرفع كفاءة موظفيها وتحسين قدراتهم دون المساس برواتبهم. 

 

 

يذكر أن موازنة العام المالي الحالى 2020/2021، شهدت وضع الهيكل الضريبى الجديد الذى يأتى ضمن حزمة من الإجراءات لإصلاح هيكل الأجور، ويستهدف تحسين الأوضاع المالية للعاملين بالدولة وزيادة صافي الدخل للعاملين.

 

حيث تم زيادة حد الإعفاء الشخصي إلى 9 آلاف جنيه سنوياً، وحد الإعفاء العائلي إلى 15 ألف جنيه سنوياً، الأمر الذي يعني أن إجمالي الإعفاء الضريبي هو 24 ألف جنيه بواقع إعفاء شهرى قدره 2000 جنيه، واستحداث شريحة ضريبية منخفضة بقيمة 2.5% لأصحاب الدخول التي تزيد عن 24 ألف جنيه، وأقل من 30 ألف جنيه سنوياً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان