رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أمطار رعدية ومتوسطة (الخميس).. وهكذا سيكون طقس نهائي بطولة أفريقيا

أمطار رعدية ومتوسطة (الخميس).. وهكذا سيكون طقس نهائي بطولة أفريقيا

أخبار مصر

حالة الطقس اليوم

فيديو

أمطار رعدية ومتوسطة (الخميس).. وهكذا سيكون طقس نهائي بطولة أفريقيا

أحلام حسنين 26 نوفمبر 2020 10:02

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار فرص سقوط الأمطار، اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020، لليوم الثاني على التوالي علي المدن المطلة على ساحل البحر المتوسط طوال الليل، وتكون غزيرة على مطروح والأسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والساحل الشرقي وتتقدم داخليا إلى الدلتا ثم تخف حدتها نسبيا على القاهرة.

 

فمن المتوقع غدًا الخميس سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية في (الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح)، بينما تكون من متوسطة إلى غزيرة على (مطروح والسلوم). 

 

أما في الوجه البحري ومدن القناة فمن المتوقع سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من (كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، الإسماعيلية السويس)، وتتوقع الأرصاد سقوط  أمطار من خفيفة إلى متوسطة غدًا الخميس على القاهرة الكبرى. 

 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد، خلال بيان صحفي، من التواجد في أماكن سقوط الأمطار الغزيرة وهبات الرياح القوية، المتوقعة اليوم الخميس، حيث نشرت خريطة بأماكن سقوط الأمطار حرصا على سلامة المواطنين، والتي جاءت كالتالي: 

 

 

السواحل الشمالية: أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من "الإسكندرية- مطروح – السلوم – رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد – رفح – العريش".

 

الوجه البحري: أمطار متوسطة على بعض المناطق من "كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية- – الغربية – الشرقية – المنوفية".

 

القاهرة الكبرى: أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى.

 

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تكون حالة الأمطار أقل قوه من يوم الاربعاء، حيث من المتوقع أن تتعرض ( مرسي مطروح - العلميين - الإسكندرية - بلطيم - دمياط - بورسعيد - الإسماعيليه - الدقهلية - البحيرة - كفر الشيخ - طنطا - المنوفية - الشرقية - القليوبية - القاهرة ) تكون الأمطار متفاوته الشده وتقل فرص الأمطار مع ساعات المساء يوم الخميس .

 

طقس الجمعة 

 

أما عن طقس يوم الجمعة 27 نوفمبر، والذي يوافق مبارة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريقي الأهلي والزمالك، فمن المتوقع أن تهدأ فيه حدة الرياح وحدة الأمطار.

 

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، لطقس يوم الجمعة 27 نوفمبر 2020، فمن المتوقع أن تشهد الأماكن التالية سقوط أمطار: 

 

السواحل الشمالية: أمطار متوسطة على بعض المناطق من "الإسكندرية- مطروح – السلوم – رشيد- دمياط – بورسعيد – العريش – رفح".

 

الوجه البحري: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من "كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية- الغربية – الشرقية – المنوفية".

 

وبحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية تنعدم فرص الأمطار على باقي الأنحاء.

 

ووفقا لتصريحات محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  فإنه من المتوقع أن تقل فرصة هطول الأمطار يوم الجمعة 27 نوفمبر مقارنة بالأمطار يومي الأربعاء والخميس.

 

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتكون الأجواء مائلة للبروده نهار يوم الجمعة 27 نوفمبر 2020، ومن بارده إلى شديدة البروده ليلا.

 

وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية وخاصة للأطفال وكبار السن، وتجنب الوقوف بجانب الأعمده الكهربائية، والقيادة بهدوء أثناء تساقط الأمطار، وعدم الوقوف المناطق المكشوفة أثناء العواصف الرعدية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان