رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«عين شمس» ترد الجميل.. إعفاء أبناء شهداء الأطباء من المصروفات

«عين شمس» ترد الجميل.. إعفاء أبناء شهداء الأطباء من المصروفات

أخبار مصر

جامعة عين شمس

فارقوا الحياة بسبب كورونا

«عين شمس» ترد الجميل.. إعفاء أبناء شهداء الأطباء من المصروفات

آيات قطامش 17 نوفمبر 2020 20:43

 أصدر مجلس جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتينى قرارًا بإعفاء أبناء شهداء الأطباء ضحايا كورونا من جميع أنواع المصروفات الجامعية بما فيها مصروفات البرامج الخاصة، بحسب البيان الصادر عن نقابة أطباء مصر. 

 

 

حيث جاء هذا القراراستجابة لمخاطبة أرسل بها نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى لرئيس الجامعة لإعفاء الطلاب فى جامعة عين شمس من أبناء شهداء الأطباء من المصروفات الدراسية . 

 

وعلى إثر ذلك؛ أرسل "المتينى" بخطاب إستجابة لطلب نقيب الأطباء  ذكر فيه أن مجلس جامعة عين شمس وافق على المقترح المقدم من النقابة بإعفاء أبناء شهداء الأطباء في جائحة كورونا من المصاريف الدراسية، بما فيها مصاريف البرامج الخاصة، ولفت أن تلك الخطوة جاءت عرفانًا من جانب جامعة عين شمس بما قدمه شهداء الجيش الأبيض

 

 

من ناحيتها ثمنت نقابة الأطباء هذا القرار والخدمات المجتمعية التى تقدمها جامعة عين شمس للأطباء وأسرهم،  وهو الدور الذي تتمنت النقابة أن يحتذى به فى كافة المؤسسات الأخرى. 

 

كانت هذه المخاطبات قد تمت بين النقابة والجامعة بإعفاء أبناء الشهداء من مصروفات البرامج الخاصة منذ منتصف سبتمبر الماضى دعمًا  لأسر الشهداء، وقدمها عضو المجلس الدكتور ابراهيم الزيات ووعده الدكتور المتينى بإدراجها فى أول مجلس وبالفعل تم وصدر القرار أول أمس الأحد، ليطبق على جميع أبناء شهداء الأطباء، بحسب البيان الصادر. 

 

 

يذكر أن النقابة العامة للأطباء كشفت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن أن إجمالي عدد الأطباء الذين فارقوا الحياة متأثرين بإصابتهم فيروس كورونا بلغ  حتى اليوم الثلاثاء نحو 201 طبيب. 

 

حيث نعت مساء اليوم  رحيل الدكتور كمال الدين أحمد محمد الدرس، والذي توفي بمستشفى عزل العجمي نتيجة الإصابة بفيروس كوڤيد19، بحسب بيان الأطباء الذي أشار بأنه يعد الشهيد رقم 201 حتى الآن منذ ظهور جائحة كورونا في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان