رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| برك مياه وانقطاع الكهرباء.. هطول أمطار غزيرة بشمال سيناء

صور| برك مياه وانقطاع الكهرباء.. هطول أمطار غزيرة بشمال سيناء

أخبار مصر

هطول أمطار على بعض المناطق بشمال سيناء

صور| برك مياه وانقطاع الكهرباء.. هطول أمطار غزيرة بشمال سيناء

إسلام محمود 15 نوفمبر 2020 15:35

شهدت بعض المناطق في شمال سيناء، اليوم الأحد، هطول أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة مع حدوث جريان محدود للسيول بمسارات الوديان بوسط سيناء.

 

وأعلنت محافظة شمال سيناء مواصلتها رفع درجة الاستعداد بكافة مناطق المحافظة مع التركيز على مناطق السيول بمركزى الحسنة ونخل.

 

 

وقال ماجد محمد، رئيس مركز ومدينة العريش، إن غرفة العمليات بديوان عام المجلس فى حالة انعقاد، ويتم تلقى شكاوى المواطنين والتواصل لحلها مع رؤساء مناطق الخدمات بمدينة العريش والقري التابعة للمجلس، وإبلاغ غرفة عمليات الديوان العام بالمحافظة بالنتيجة.

 

وأضاف أنه يتم التواصل مع كافة مديريات الخدمات والحملة الميكانيكية للدفع بسيارات المجلس والمعدات الثقيلة وهى فى حالة جاهزية للانتقال إلى أي مواقع لتجمع مياه.

 

وفى مركز نخل بوسط سيناء، أكد سليمان فرج رئيس المدينة، الجاهزية التامة للموجة الشتوية، لافتا إلى أنه لم يتم تلقى أى بلاغات بأضرار ويجرى التنسيق مع المرور لسرعة غلق أى طريق تعترض مساره السيول.

 

 

وقال محمد بكير، مواطن، إن الأمطار الغزيرة تسببت في غرق الشوارع بالمياه، وانتشار برك المياه بالشوارع الرئيسية والميادين العامة ومداخل ومخارج كباري مدينة العريش، توقف حركة السير تماما بمناطق وسط البلد وميدان النصر وشارع الفاتح والخلفاء الراشدين نظرا لتجمع المباه وتحولها إلى برك.

 

واضاف مروان ابو فردة، مواطن، أن الأمطار أدت الى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الشيخ زويد منذ الساعة 11 من مساء أمس السبت، حتى صباح اليوم، وسط سخط من الأهالى.
 
وأكد ابو فردة أن انقطاع التيار الكهربائي فى الشيخ زويد لساعات طويلة يؤثر على الحياة العامة ويمنع ضخ المياه ويعطل المصالح الخاصة والعامة للمواطنين.
 
وفي مدينة بئر العبد، قال محمد اشتيوي إن الأمطار الغزيرة التي تشهدها مدينة ومركز بئر العبد أدت لقطع الكهرباء بعدة قرى وتجمعات سكنية، وتسسبت في تدمير شوارع على أطراف مدينة بئر العبد ، بجانب تأثر حركة السير سواء المشاه أو السيارات داخل شوارع المدينة لتجمع المياه دون وجود منافذ صرف صحي لتصريفها.
 
وفي المقابل، قرر اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، استمرار رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات، مضيفا أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة.
 
واكد المحافظ ، استمرار تواصل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة مع مجالس المدن، والتأكيد علي تجهيز المعدات الثقيلة بمجالس المدن بالتنسيق مع هيئة الطرق ، للدفع بها وقت تراكم الكثبان الرملية التي تغلق الطرق تحسبا لوقوع حوادث .
 
و دعا محافظ شمال سيناء المواطنين إلي تجنب القيادة على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار، وتجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك الكهرباء الهوائية ، وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة.
 
وطالب المحافظ ، المواطنين بالتزام منازلهم وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى والالتزام بإتباع الإرشادات التى تم الاعلان عنها خاصة عدم الاقتراب من أعمدة الانارة في الشوارع، للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان