رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| حصيلة أمطار الدقهلية.. سقوط برج حمام وحالة وفاة ومصاب

فيديو| حصيلة أمطار الدقهلية.. سقوط برج حمام وحالة وفاة ومصاب

أخبار مصر

سقوط أمطار

فيديو| حصيلة أمطار الدقهلية.. سقوط برج حمام وحالة وفاة ومصاب

كريم أبو زيد 15 نوفمبر 2020 00:56

كشف أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن أولى ضحايا موجة الأمطار  التى سقطت اليوم السبت بالمحافظة.

 

وأشار محافظ الدقهلية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد، إلى أن الأمطار الغزيرة التى شهدتها المحافظة اليوم تسببت في سقوط برج حمام على منزل مجاور، ما أدي لانهيار جزئي بالمنزل وإصابة شخص تم نقله للمستشفى لكن حالته مستقرة.

 

ورغم عدم إشارة المحافظ إلى وقوع قتلى جراء هذا الحادث، إلا أن موقع "الوطن الإخباري"، أشار إلى أن اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، تلقى اخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث ، بسقوط برج حمام وكان بداخله صاحبه من الدور الخامس بمنطقة "الحسينية" دائرة قسم شرطة  أول المنصورة، بسبب الرياح والأمطار الغزيرة.

 

وذكر الموقع أنه بعد انتقال ضباط مباحث قسم أول المنصورة  إلى مكان الواقعة تبين سقوط برج الحمام بالكامل فى شارع يوسف البغدادي المتفرع من منطقة الحسينية وكان بداخله صاحبه ويدعى "محمد حسان، 72 سنة، موظف على المعاش"، والذى سقط أسفل أنقاض البرج وبإخراجه تبين مصرعه كما تسبب فى إصابة أحد المارة الذى تصادف مكانه بالمكان وكذلك تحطم سيارتين.أسفل البرج تصادف وقوفهما في الشارع لحظة انهيار البرج.

 

نقلت سيارة الإسعاف الجثة إلي مشرحة مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي" تحت تصرف النيابة العامة، ونقل المصاب للمستشفى لتلقى العلاج اللازم

 

من جانبه أشار المحافظ خلال مداخلته الهاتفية إلى أن الأمطار استمرت 3 ساعات متواصلة، بعدها توقفت، وتشهد المحافظة حاليا حالة تحسن في الأحوال الجوية، ويجرى الآن شفط معظم المياه المتراكمة من الشوارع.

 

وذكر محافظ الدقهلية، أن الأمطار أكثر غزارة مقارنة بالشتاء الماضي، إضافة إلى أنها شهدت العام الحالي سقوط ثلوج بأحجام كبيرة، مشيرا إلى أنه منح إجازة لطلاب المدارس والجامعات على مستوى المحافظة غدًا الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية، والجميع في المحافظة على أهبة الاستعداد تحسبا لهطول أمطار خلال الأيام المقبلة.

 

 

وضربت محافظة الدقهلية اليوم السبت موجة من الطقس السيئ، تمثلت فى تساقط الثلوج، وظهور البرق والرعد فى سماء المحافظة.

 

وشهدت مدينة المنصورة، سقوطً أمطار كثيفة بشكل مفاجئ بعد اعتدال ساد الجو على مدار ساعات النهار، حيث تفاجئ الأهالي بأمطار كثيفة صاحبها سقوط ثلوج، وتحولت الشوارع والميادين لبرك من المياه، فيما أعلنت الأحياء رفع حالة الاستعداد تمهيدًا للسيطرة على آثار الأمطار الغزيرة ورفع المياه.

 

وارتفعت سرعة الرياح فى المحافظة خاصة بالمناطق المفتوحة، وطالبت إدارة مرور الدقهلية، السائقين بتوخى الحذر على الطرق السريعة، وتخفيض السرعة.

 

وتم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

وفى تصريح تليفزيوني له، كشف أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بعد سقوط أمطار غزيرة وثلجية خلال الساعات الماضية على مدينة المنصورة، أن هناك عددًا من المراكز بالمحافظة لم تصل إليها الأمطار بعد.

 

وأشار إلى أن المحافظة قامت بشراء 11 سيارة لشفط المياه، بخلاف السيارات المتواجدة في السابق من ضمن الاستعدادات لمواجهة الأمطار من أجل العمل على سرعة شفطها حتى لا تحدث أي تكدسات مرورية.

 

ولم تتوقف حصيلة الطقس السيء الذى ضرب الدقهلية عند سقوط برج الحمام، بل أيضًا سقطت نخلة ضخمة في شارع سعد زغلول بمنطقة حي شرق المنصورة،  نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة، وجري رفعها وإعادة فتح الشارع بواسطة الجهاز التنفيذي لحي شرق.

 

كما سقطت إشارة المرور المواجهة لإستاد المنصورة الرياضي،  نتيجة الرياح الشديدة مما تسبب في غلق اتجاه بشارع الجيش وانتقل الجهاز التنفيذ للحي وتمكن من إزالة الإشارة إلي جانب الشارع لحين إعادة إصلاحها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان