رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ثمانية قتلى في تحطم مروحية لقوات حفظ السلام في سيناء

ثمانية قتلى في تحطم مروحية لقوات حفظ السلام في سيناء

أخبار مصر

مروحية لقوات حفظ السلام في سيناء

ثمانية قتلى في تحطم مروحية لقوات حفظ السلام في سيناء

متابعات 12 نوفمبر 2020 20:29

أعلنت قوات حفظ السلام متعددة الجنسيات في سيناء، اليوم الخميس، مقتل ثمانية من عناصرها؛ ستة أمريكيين وفرنسي وتشيكي، في تحطم مروحية تابعة لها، خلال مهمة روتينية في شرم الشيخ.

 

وأضافت القوات في بيان أن عضوًا أمريكيًا من الفريق نجا وتمّ نقله إلى المستشفى. وتابع البيان أن "القوة متعددة الجنسيات في سيناء ستجري تحقيقًا لمعرفة أسباب الحادث"، وأنه "حتى الآن لا توجد معلومات تشير الى أنه لم يكن حادثًا".

 

وأشار البيان إلى "جهود وتعاون" قامت بها مصر وإسرائيل بعد سقوط المروحية.

 

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع التشيكية لشبكةCNN  الإخبارية الأمريكية إنَّ سبب في سقوط مروحية قوات حفظ السلام في سيناء هو "عطل تقني".

 

كما أكد مصدر أمريكي مسؤول في تصريحات لشبكة CNN، تحطم المروحية، مضيفًا أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعمل على جمع تفاصيل الحادث. 

 

من جانبه قال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، إن إسرائيل عرضت "المساعدة الطبية في إجلاء قوات حفظ السلام المتعددة الجنسيات والمراقبين (MFO) الذين أصيبوا في حادث تحطم مروحية".

 

وأضاف البيان أن "مروحية تابعة له، قامت بإجلاء جندي أمريكي مُصاب، إلى مستشفى إسرائيل لتلقي العلاج".

 

وتنص ملاحق معاهدة السلام الإسرائيلية المصرية على نشر قوة مراقبة متعددة الجنسيات منذ عام 1981، ولا تتبع تلك القوات الأمم المتحدة، وتضم حاليا ما يزيد قليلا على 1100 جندي من جنسيات مختلفة، منتشرين في سيناء، ويمثل الجنود الأمريكيون نحو 40 في المئة من تلك القوات.

 

وثارت تقارير خلال الأشهر الأخيرة، عن عزم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) سحب قواتها من سيناء، بدعوى خفض تكاليف العمليات العسكرية الأمريكية حول العالم، لكن تلك الخطة لاقت معارضة من إسرائيل ووزارة الخارجية الأمريكية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان