رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

عمرها 41 عامًا.. قصة صورة جمعت بين بايدن والسادات

عمرها 41 عامًا.. قصة صورة جمعت بين بايدن والسادات

أخبار مصر

أنور السادات وجو بايدن

عمرها 41 عامًا.. قصة صورة جمعت بين بايدن والسادات

آيات قطامش 10 نوفمبر 2020 23:25

تزامنًا مع إعلان فوز جو بايدن برئاسة أمريكا بعد انتصاره على دونالد ترامب، انتشرت صورة تجمعه مع الرئيس المصري الراحل أنور السادات، والتي تبين أنها تعود لنحو 41 عامًا، فما قصتها؟ 

 

تلك الصورة التذكارية التي  جمعت كل من الرئيس المصري الراحل أنور السادات والرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، ترجع لعام 1979 ميلاديًا، حيث نشرها متحف السادات تزامنًا مع فوز الأخير في الانتخابات الأمريكية

 

 

الصورة تم التقاطها بعد أن ألقى "السادات" كلمته أمام أعضاء لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي بمناسبة التوقيع على اتفاق كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل، بحسب الصفحة الرسمية لمتحف السادات التي دونت منشورًا أعلى تلك الصورة جاء نصه:

 

"الرئيس الامريكي الفائز بالانتخابات الامريكية نوفمبر 2020 وصورة تذكارية مع الرئيس الراحل أنور السادات 27 مارس 1979، بعد أن القى الرئيس أنور السادات كلمته في أعضاء لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي بمناسبة التوقيع على اتفاق كامب ديفيد بين مصر واسرائيل". 

 

 

قال عمرو مصطفى شلبي، مدير متحف السادات،: لدينا في مكتبة الاسكندرية أرشيف للرئيس الراحل أنور السادات بالإضافة إلى متحف له، فهذا الأرشيف يضم عدد كبير للغاية من الصور التي تغطي تاريخ حياة "السادات" من مصادر مختلفة. 

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي وائل الإبراشي: من بين هذه الصور تلك التي توثق لحظات توقيع الرئيس الراحل أنور السادات لمعاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979. 

 

وأضاف: عقب توقيع السادات الاتفاقية جمعه عدة لقاءات مع ممثلي المجتمع الأمريكي والذين كان من بينهم أعضاء لجنة الشئون الخارجية لمجلس الشيوخ الأمريكي، فالتقى بـ جو بايدن في ذلك الوقت. 

 

 

 

وتابع: فبعد فوز جو بايدن برئاسة أمريكا،  شاهدت تلك الصورة منتشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومدون عليها السادات وجو بايدن، دون توصيف أو تفاصيل، أو تاريخ التقاطها وملابساتها وكواليسها، لذا قررنا القيام بتلك المهمة، لذا نشرنا قصتها. 

 

وأضاف: إلى جانب تلك الصورة لدينا ايضًا  مقطع مصور لكلمة الرئيس أنور السادات مع أعضاء لجنة الشئون الخارجية، حيث الرئيس الراحل عقب إلقاءه الكلمة برفقة البعض منهم وهو يتبادل السلام معهم،  فهذه كانت قصة الصورة. 


 


وفاز الرئيس الأمريكي جون بايدن (77 عامًا)، في انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد تخطيه مستوى 270 صوتا الحد الأدنى الذي يتطلبه المرشح لتولي مقاليد الأمور بالبيت الأبيض ويصبح الرئيس رقم 46 في تاريخ الولايات المتحدة.
 

 

وكسر بايدن أرقامًا قياسية كثيرة، فهو أكبر رئيس للولايات المتحدة سنًا في وقت انتخابه، وحصل على أكبر عدد من الأصوات المباشرة، إضافة إلى قيامه بتعيين أول امرأة في منصب رفيع منتخب كنائب للرئيس في تاريخ أمريكا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان