رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الأسعار والمساحات وطريقة الحجز.. ما لا تعرفه عن شقق أرض مطار إمبابة

فيديو| الأسعار والمساحات وطريقة الحجز.. ما لا تعرفه عن شقق أرض مطار إمبابة

أخبار مصر

شقق أرض مطار امبابة

فيديو| الأسعار والمساحات وطريقة الحجز.. ما لا تعرفه عن شقق أرض مطار إمبابة

كريم أبو زيد 09 نوفمبر 2020 21:00

أخيرًا وبعد طول انتظار، طرحت وزارة الإسكان شقق أرض مطار إمبابة بمحافظة الجيزة، للبيع أمام المواطنين بنظام القرعة العلنية يوم 16 نوفمبر الجاري، بعد أن كان مخططًا - في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك- تخصيص هذه الوحدات السكنية الفاخرة لأهالي إمبابة المتضررين من مشروع تطوير شمال الجيزة، وهو ما أكده الدكتور مصطفى مدبولي عام 2014 إبان توليه حقيبة وزارة الإسكان.

 

مؤخرًا قررت وزارة الإسكان، طرح المرحلة الأولى من شقق أرض مطار إمبابة للحجز أمام المواطنين يوم 16 نوفمبر 2020، بواقع 820 شقة بمساحات من 83 مترًا حتى 100 متر.

 

ونقل موقع "مصراوي" عن مصدر داخل وزارة الإسكان قوله، بأنّ سعر المتر فى هذه الشقق يقدر بـ5 آلاف جنيه وأن أسعار الوحدات ستتجاوز الـ450 ألف جنيه.

 

ووفقًا لبيانات سابقة صادرة عن وزارة الإسكان، تصل جدية حجز هذه الوحدات 50 ألف جنيه مع نظم سداد ميسرة، ومن المقرر أن يتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكترونى عبر موقع الحجز (www.hdb-reservation.com).

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو التالي:

 

 

جدير بالذكر أن هذه الشقق، أنشئت فى عهد الرئيس الراحل مبارك للقضاء على العشوائيات فى إمبابة، وبالتحديد المنيرة ومدينة التحرير ومدينة العمال ومطار إمبابة ووراق العرب ووراق الحضر وجزيرة محمد وبشتيل، وإحداث التنمية فى هذه المناطق.

 

وكان من المخطط تنفيذ المشروع على مساحة ٣١٤٠ فدانًا عبر 6 مراحل خلال أربعة أعوام فقط، ولكن حالت ثورة 24 يناير 2011 وما تبعها من أحداث دون استكمال المشروع الذى لم ينفذ منه سوى محور أحمد عرابى بطول ١.٧كم لربط منطقة المهندسين والعجوزة بالطريق الدائري، وحديقة الجيزة على مساحة ٣٨ فدانًا، وعدد من الوحدات السكنية والتى تحولت فيما بعض إلى مسكن للأشباح.

 

وفى أواخر مايو 2014، قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان آنذاك، إن الشقق السكنية بأرض مطار إمبابة البالغة 3150 وحدة سوف يتم تخصيصها لأهالي إمبابة المتضررين من مشروع تطوير شمال الجيزة، ولن يتم تخصيصها لأي فرد من خارج المنطقة.

 

وأشار مدبولي إلى أن الوحدة سيتم تسليمها كاملة التشطيب، لافتًا إلى أن مساحة الشقة تتراوح ما بين 70 إلى 100 متر مربع.

 

وفى يوليو 2017 أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا، بإعادة تخصيص أرض مطار إمبابة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وتضمن قرار الرئيس الذي نُشر في الجريدة الرسمية في حينه، استخدامها في أغراض التنمية العمرانية الشاملة، وتوجيه العائد الاستثماري منها لتمويل استكمال تطوير منطقة شمال الجيزة.

 

وكانت محافظة الجيزة ، قد قامت بنزع ملكيات لبعض الأراضي والعقارات الواقعة بنطاق المشروع، وكذلك باكيات محال تجارية، وقررت تعويض الأهالي بشقق ومحلات بعمارات أرض مطار إمبابة أو مبالغ مالية، بعد تقدير اللجان المثمنة للأراضي لكل قطعة.

 

ومن جانبها أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنها أعدت مخططا تفصيليا لأعمال تطوير أرض مطار إمبابة وبدأت بالفعل في تنفيذ مخطط إعادة استغلال الأرض.

 

وانتهى الجهاز المركزي للتعمير، من تشطيب 159 عمارة شاملة المرافق، بها 3118 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 70 و105 أمتار، و231 محلًا تجاريًا، بمساحات تتراوح بين 10 و30 مترا.

 

وجرى توسعة كوبري أحمد عرابي وامتداده داخل أرض المطار، وإنشاء منزل ومطلع جديد، ويبلغ طول النفق الرئيسي 600 متر بعرض 30 مترا، بجانب تنفيذ كوبري سيارات عمودي بطول 360 مترًا للربط بين شرق وغرب المحور، ونفق مشاة عمودي على المحور، و4 مطالع ومنازل للربط مع الطريق الدائري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان