رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب الطقس السيء.. تعليق الدراسة في مطروح غد الإثنين

بسبب الطقس السيء.. تعليق الدراسة في مطروح غد الإثنين

أخبار مصر

طقس سيء

بسبب الطقس السيء.. تعليق الدراسة في مطروح غد الإثنين

منى حسن 08 نوفمبر 2020 16:12

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الاحد، استمرار تعطيل الدراسة غدًا الإثنين لليوم الثالث على التوالي، بجميع المدارس، وذلك نظرًا لاستمرار سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار؛ حفاظًا على سلامة الطلاب.

 

وقال الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إن محافظ  مطروح وافق على اعتبار غد الإثنين إجازة للمعلمين العاملين بالمدارس الواقعة على خطي شرق وغرب مدينة مرسي مطروح، ومعلمي إدارات الضبعة والنجيلة وسيدي براني الذين يستقلون أتوبيسات النقل العام التابعة للمحافظة.

 

وأضاف النيلي، أن هذا القرار يأتي حفاظًا علي صحة وأرواح المعلمين الذين يستقلون تلك الأتوبيسات يوميًا للذهاب إلى مدارسهم بتلك الإدارات التعليمية؛ نظرا لاستمرار الأحوال الجوية السيئة وموجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة بشكل غير مسبوق لليوم الثالث علي التوالي.

 

وشهدت محافظة مطروح اليوم الأحد هطول أمطار غزيرة، مع ارتفاع  صوت الرعد وإضاءة السماء بالبرق مع انخفاض في درجات الحرارة.

 

وتسببت الأمطار في إغراق الشوارع الرئيسية والفرعية بسبب تساقطها بكميات كبيره  خاصة بمدينة  مرسي مطروح ومنطقة الساحل الشمالى .

 

واستمر غلق جميع مواني الصيد أمام حركة الملاحة، كإجراء احترازي لحين انتهاء موجة الطقس الممطرة بطول مدن الساحل الشمالي.

 

ودفعت الأحوال الجوية السيئة، محافظي مطروح والإسكندرية والبحيرة ودمياط، إلى إعلان اليوم الأحد 8 نوفمبر 2020 عطلة بالمدارس.

 

وكانت مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى، قد شهدت مس السبت سقوط أمطار غزيرة ورعدية، وسط تحذيرات لهيئة الأرصاد الجوية، من سقوط أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد،  استمرار انخفاض درجات الحرارة ، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس معتدل على السواحل، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب، و طقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

 

كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد والرياح معتدلة ، وطقس معتدل ايضا علي جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، إن السواحل الشمالية الغربية معرضة لسقوط أمطار غزيرة اليوم الأحد، مشيرا إلى أن الأمطار ستنحصر على مطروح والسلوم الاثنين، ثم تخف حدتها على الإسكندرية في اليوم ذاته.

 

وأوضح أن القاهرة تعرضت لأمطار ما بين خفيفة ومتوسطة في بعض المناطق، معلقا «أمطار القاهرة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية».

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان