رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على خريطة سقوط الأمطار من السبت إلى الأربعاء

تعرف على خريطة سقوط الأمطار من السبت إلى الأربعاء

آيات قطامش 06 نوفمبر 2020 23:45

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، عن خريطة سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة بدءً من غدًا السبت وحتى الأربعاء القادم، محذرًة من سقوط أمطار غزيرة على السواحل الغربية، ومُطالبةً الجميع بتوخي الحذر للحد من آثارها السلبية.

 

 

فمن المتوقع غدًا السبت، سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق بالسواحل الشمالية الغربية من السلوم ومطروح وسيدي عبد الرحمن والإسكندرية ورشيد..، أما الوجه البحري فستكون الأمطار به من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من بلطيم وكفر الشيخ والبحيرة والغربية. 

 

 وعن القاهرة فهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة تبلغ نسبتها 40% تقريبًا على بعض المناطق، أما في السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء فمن المنتظر سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من بورسعيد والعريش. 

 

 

 لن تختلف خريطة أمكان سقوط الأمطار بعد غدًا الأحد عن غدًا السبت، بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية حيث ستكون السواحل الشمالية الغربية  هي أشد المناطق غزارة من حيث سقوط الأمطار، في  السلوم ومطروح وسيدي عبد الرحمن والإسكندرية ورشيد.

 

 

ووفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية فمن المتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة يوم الاثنين، على بعض مناطق الوجه البحري في بلطيم وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية. 

 

أما في السواحل الشمالية الغربية فمن المتوقع سقوط الأمطار على بعض المناطق من السلوم ومطروح والاسكندرية وسيدي عبد الرحمن ورشيد. 

 

 

وبالنسبة ليوم الثلاثاء المقبل؛ فمن المتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق الوجه البحري في  بلطيم وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية، في حين ستشهد السواحل الشمالية الغربية سقوط أمطار متوسطة على  السلوم ومطروح ومطروح والضبعة. 

 

أما يوم الأربعاء فسيقتصر سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية فقط، حيث ستكون متوسطة على بعض المناطق من السلوم ومطروح والضبعة. 

 

 

 

 على الجانب الآخر؛ تزامنًا مع إعلان الهيئة العامة للأرصاد وتحذيرها من الطقس خلال الأيام المقبلة؛ أصدرت محافظة الاسكندرية عدة قرارات أبرزها رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

 

 

كما أعلن محافظ الإسكندرية، في بيان عاجل تعطيل الدراسة  غدًا السبت، نظرًا لتوقعات تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأجواء وغزارة في الأمطار

 

 

 

 

 وأطلق مركز التنبؤ بالفيضان، صباح اليوم الجمعة تحذيرات من  أمطار غزيرة بعد غد الأحد ستضرب السواحل الشمالية الغربية، مطالبًا  المواطنين بتوخي الحذرنظرًا لأنّ الأمطار ستصل إلى ذروتها. 

 

 

 

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ فإنه يسود غدًا السبتـ، طقس لطيف على شمال البلاد، معتدل على جنوب البلاد نهارًا.

 

أما في الليل فمن المتوقع أن يكون بارد على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية وجنوب الصعيد، والرياح تكون معتدلة.

 

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة، ومن خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحرى، وتكون متوسطة على السواحل الشرقية، أما على السواحل الشمالية الغربية فتكون من متوسطة إلى غزيرة. 

 

 

">http://

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان